منوعاتالأخبار

موجة الحر في العالم العربي .. درجات الحرارة تتجاوز 50 درجة مئوية

تشهد الدول العربية هذه الأيام موجة حر شديدة تتميز بطول مدتها مقارنة بالموجات السابقة، حيث وصلت درجات الحرارة إلى مستويات مرتفعة جدًا تتجاوز الـ 50 درجة مئوية، مما يؤثر بشكل كبير على حياة الناس.

لبنان يعاني من موجة الحرارة في ظل ارتفاع أسعار الوقود وانقطاع الكهرباء

في لبنان، الأجواء الملتهبة ستستمر في البلاد حتى منتصف أغسطس المقبل. وارتفعت معدلات الحرارة إلى مستويات غير طبيعية ومعتادة، وهذا الارتفاع يعتبر غير مسبوق، حيث يعاني اللبنانيون من درجات حرارة تصل إلى 35 درجة مع رطوبة عالية، مما يجعل التبريد أمرًا صعبًا ويجعل من الصعب الحصول على التهوية والراحة، وخاصة مع ارتفاع تكاليف التبريد وارتفاع أسعار الوقود وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة.

الناس في لبنان يبحثون عن وسيلة للهروب من هذه الموجة الحارة، حيث يلجأون إلى الطرقات والبحر للبحث عن بعض الانتعاش. لذلك تشهد المناطق الجبلية الأقل حرارة نزوحًا كبيرًا للمواطنين في محاولة للابتعاد عن موجة الحرارة المرتفعة.

العراق وتونس .. الحرارة تصل إلى 50 درجة مئوية

في العراق، أصبحت موجة الحرارة أكثر شدة واستمرارية من المعتاد. ووصلت درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية في مناطق مختلفة من البلاد، مما يتسبب في آثار سلبية على حياة العراقيين، خاصة مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي الذي يزيد من معاناتهم.

وفي تونس، شهدت المناطق الجنوبية الصحراوية والساحل الشمالي والشرقي ارتفاعًا غير مسبوق في درجات الحرارة، حيث وصلت بعض المناطق إلى 50 درجة مئوية، وارتفعت الحرارة بنحو 5 درجات فوق المتوسط العادي، مما زاد من الطلب على الكهرباء والمياه وأثر على الخدمات العامة، حيث تتقلص ساعات العمل في أيام الحر.

واستمرار هذه الموجة الحارة حتى تشرين الأول/أكتوبر يشكل خطرًا على المحاصيل الزراعية في البلاد، مما يجعل الوضع يتطلب اتخاذ إجراءات واحتياطات من شأنها التخفيف من الآثار السلبية على السكان والاقتصاد المحلي.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى