الأخبارشرق أوسط

هجوم إسرائيلي يستهدف أصفهان

هجوم إسرائيلي في خطوة مثيرة للجدل وتصعيديّة، قامت إسرائيل بتنفيذ هجوم على قاعدة عسكرية في مدينة أصفهان بإيران، حيث أفادت تقارير أنها استهدفت مواقع تابعة للحرس الثوري الإيراني.

فكرة تيليجرام

هجوم إسرائيلي بالصواريخ على قواعد عسكرية إيرانية

ووفقًا لما نقلته صحيفة “جيروزاليم بوست”، تم تنفيذ الهجوم بواسطة طائرات مجهولة المصدر، وقد استخدمت صواريخ بعيدة المدى للضرب.

يأتي هذا الهجوم في سياق تصاعد التوترات بين الجانبين، حيث أعلن مسؤول إسرائيلي أن الهجوم كان رداً على الهجمات السابقة التي تعرضت لها إسرائيل. وبحسب المصادر، فإن الهجوم الإسرائيلي

لم يقتصر على استهداف القاعدة العسكرية فقط، بل تم استهداف مجموعة من الأهداف التابعة للحرس الثوري الإيراني، مما يعكس استعداد إسرائيل للرد بقوة على أي تهديد يشكله الجانب الإيراني.

فكرة واتساب

لماذا تتجنب إسرائيل الاعتراف بالهجوم؟

وفي ظل هذه التطورات، فإن إسرائيل رفضت التعليق رسمياً على الهجوم، مشيرة إلى أنها تلتزم بسياسة الصمت لأسباب استراتيجية. ورغم ذلك، فقد أكدت مصادر أمنية وحكومية إسرائيلية لصحيفة “جيروزاليم بوست” أن الهجوم كان ضربة موجعة تأتي في إطار الرد العسكري على الهجمات التي شنتها إيران سابقاً.

إيران تنفي وقوع أي هجوم إسرائيلي على اراضيها

من ناحية أخرى، نفت إيران وقوع أي هجوم خارجي على أراضيها، مشيرة إلى أن التقارير التي تحدثت عن استهداف أصفهان لم تكن صحيحة. وفيما أكدت مصادر إسرائيلية على تنسيقها مع الولايات المتحدة قبل تنفيذ الهجوم، فإن الجانب الأمريكي أوضح أنه لم يوافق على هذا الرد العسكري.

بهذه الأحداث الأخيرة، تزداد حدة التوترات في المنطقة، مما يجعل الوضع الإقليمي أكثر تعقيدًا وغموضًا، ويثير مخاوف من احتمال تصاعد المواجهات بين القوى الإقليمية.

المصدر : وكالات

ficrah google news هجوم إسرائيلي يستهدف أصفهان
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى