رياضةالأخبار

هزيمة قاسية تضعف آمال سوريا في التأهل لكأس العالم

تكبدت سوريا هزيمة ثقيلة بنتيجة 0-5 أمام اليابان، مما جعل فرصها في التأهل إلى المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 ضئيلة جداً.

فكرة تيليجرام

خسارة قاسية لسوريا أمام اليابان تقلص فرص التأهل

توقف رصيد “نسور قاسيون” عند 7 نقاط من 6 مباريات في الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات المجموعة الثانية في الدور الثاني، بينما حققت كوريا الشمالية 6 نقاط. تحتاج كوريا الشمالية إلى التعادل فقط في مباراتها القادمة ضد ميانمار، التي لم تحقق أي انتصار، لتلحق باليابان إلى المرحلة الثالثة ومن ثم التأهل لكأس آسيا 2027 في السعودية.

إقرأ أيضا

وكانت سوريا قد أضاعت فرصة التأهل المباشر عندما خسرت أمام كوريا الشمالية في لاوس بهدف قاتل بنتيجة 0-1.

فكرة واتساب

سيطرت اليابان على المباراة منذ بدايتها في هيروشيما، وسجلت ثلاثة أهداف في الشوط الأول عن طريق أياسي أويدا مهاجم فينورد الهولندي (الدقيقة 13)، ريتسو دوان جناح فرايبورغ الألماني (الدقيقة 19)، والمدافع ثائر كروما (هدف في مرماه في الدقيقة 21).

وفي الشوط الثاني، واصلت اليابان هيمنتها مضيفة هدفين إضافيين عن طريق يوكي سوما (من ركلة جزاء في الدقيقة 73) وتاكومي مينامينو جناح موناكو الفرنسي (الدقيقة 85).

اليابان، التي حققت الفوز في جميع مبارياتها وتهدف للتأهل للمرة الثامنة على التوالي إلى كأس العالم، كانت قد فازت بنفس النتيجة في المباراة الأولى في جدة، ليصل مجموع أهدافها إلى 24 هدفاً في 6 مباريات.

يتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات التسع إلى المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، وتحصل هذه الفرق على بطاقات المشاركة في كأس آسيا 2027.

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

ficrah google news هزيمة قاسية تضعف آمال سوريا في التأهل لكأس العالم
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى