الأخبار

وصول غواصة نووية أميركية إلى البحر الأبيض المتوسط

في تطور جديد في الإقليم الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، تمت إضافة غواصة نووية أميركية إلى مجموعة القوى البحرية الأميركية المنتشرة في المنطقة. هذا الإعلان جاء من القيادة المركزية الأميركية، حيث أشارت إلى وصول غواصة من طراز “أوهايو” إلى المنطقة في الأيام القليلة الماضية.

فكرة واتساب

التحديث الأميركي: غواصة نووية أميركية من طراز ‘أوهايو’ تصل إلى المنطقة

ووفقًا للمعلومات التي نشرتها القيادة المركزية الأميركية عبر منصة “إكس” تويتر، والتي نشرتها يوم الاثنين، وصلت الغواصة النووية “أوهايو” إلى منطقة الشرق الأوسط. يُذكر أن هذه الغواصة هي جزء من القوة البحرية الأميركية وتمتلك قدرات نووية بارزة.

فكرة تيليجرام

ضمان الاستقرار والأمان: دور الولايات المتحدة في المنطقة

وفي إطار تعزيز القوة البحرية الأميركية في المنطقة، من المقرر أن تنضم الغواصة “أوهايو” إلى حاملتي الطائرات “آيزنهاور” و”جيرالد فورد”، إلى جانب المجموعة البحرية التي تتبع لهما. هذا النشاط البحري يأتي في سياق التطورات الأمنية في المنطقة ويظهر التزام الولايات المتحدة بضمان استقرارها وأمانها.

تعزيز القوة البحرية بعد هجوم حماس: عودة الأميركيين إلى المنطقة

يُشير الى أن هذا التواجد البحري يأتي بعد وصول حاملة الطائرات “جيرالد فورد” إلى شرق البحر المتوسط في أعقاب الهجوم الذي نفذته حركة حماس على جنوب إسرائيل في أكتوبر الماضي. وهذا التوجه البحري يمثل تعزيزًا هامًا للقوة البحرية الأميركية في المنطقة بعد غياب دام لأكثر من عامين منذ مارس 2020. في تلك الفترة، كانت هناك هجمات صاروخية استهدفت منشأة عسكرية عراقية شمال بغداد، مما أسفر عن وفاة جنديين أميركيين وجندي بريطاني.

فلسطين غزة

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #الانستغرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى