بطولة أوروباسكاي نيوز عربيةكرة القدمرياضة

رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا يحجزون أماكنهم في ثمن نهائي يورو 2024

حققت رومانيا التأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس أوروبا 2024 لكرة القدم في ألمانيا، بعد تعادلها 1-1 مع سلوفاكيا التي رافقتها إلى الدور ذاته إلى جانب بلجيكا، التي تعادلت سلبياً مع أوكرانيا يوم الأربعاء.

فكرة تيليجرام

يورو 2024: رومانيا تتصدر المجموعة الخامسة وتتأهل مع بلجيكا وسلوفاكيا

تصدرت رومانيا المجموعة الخامسة بأربع نقاط، حيث سجلت أكبر عدد من الأهداف مقارنة بباقي الفرق في المجموعة.

سجلت رومانيا 4 أهداف واستقبلت شباكها 3 أهداف، بينما سجلت بلجيكا هدفين وتلقت هدفاً واحداً. من جهتها، تأهلت سلوفاكيا بثلاثة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في شباكها، فيما ودعت أوكرانيا البطولة بعد تسجيلها هدفين واستقبالها أربعة أهداف.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

ستلعب بلجيكا في الدور التالي مع فرنسا، وصيفة كأس العالم 2022 ووصيفة المجموعة الرابعة.

في المباراة الأولى، سجل أوندري دودا لسلوفاكيا في الدقيقة 24، وعادل النتيجة لرومانيا رازفان مارين من ركلة جزاء في الدقيقة 37.

بهذا التأهل، نجحت رومانيا في بلوغ الأدوار الإقصائية لأول مرة منذ 24 عاماً، حيث كانت آخر مرة وصلت فيها إلى هذا الدور في عام 2000 بعد الفوز على إنجلترا 3-2 في دور المجموعات. أما سلوفاكيا، فحققت تأهلها الثالث في البطولات الكبرى بعد كأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2016.

أما المباراة الثانية بين بلجيكا وأوكرانيا فكانت حذرة للغاية، ولم تشهد الكثير من الفرص. وقد كادت أوكرانيا تسجل هدفاً رائعاً من ركلة ركنية نفذها رسلان مالينوفسكي مباشرة نحو المرمى، لكن الحارس كون كاستيلز تمكن من إبعادها في اللحظة الأخيرة.

بهذا، أصبحت أوكرانيا أول منتخب في تاريخ كأس أوروبا، بعد زيادة عدد الفرق المشاركة إلى 24، يعجز عن التأهل رغم امتلاكه أربع نقاط. كما أنها المرة الأولى في تاريخ البطولة التي تتساوى فيها جميع فرق المجموعة بعدد النقاط في الجولة الأخيرة.

المصدر : سكاي نيوز عربية

ficrah google news رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا يحجزون أماكنهم في ثمن نهائي يورو 2024
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى