أخبار مصرأخبارأخبار الشرق الأوسط

يوم ثانٍ من التصويت في مصر: صوتك يحدد مستقبل البلاد

يشهد الشعب المصري وجودًا ديمقراطيًا نابضًا حيث يستمر الماراثون الديمقراطي بانتخابات الرئاسة 2024. أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات انطلاق اليوم الثاني لعملية التصويت في تمام التاسعة صباحًا يوم الاثنين، حيث تتجه الأنظار نحو مشاركة المصريين في الاقتراع.

فكرة تيليجرام

المواطنون يشاركون في التصويت بفخر ووطنية في مصر

في سياق هذا الحدث الوطني، انطلق المواطنون في الوقت الباكر إلى مراكز الانتخاب للإدلاء بأصواتهم، مع بدء عملية الاقتراع بنصف ساعة قبل افتتاح الصناديق الانتخابية. يتنافس أربعة مرشحين، بما في ذلك الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، للفوز بالمنصب الرئاسي في مصر، حيث يحق لنحو 67 مليون مواطن التعبير عن آرائهم والمشاركة في تحديد مستقبل البلاد.

المنافسة بين المرشحين في سباق الرئاسة في مصر

تشمل الخيارات المتاحة للناخبين مرشح حزب الوفد عبد السند يمامة، ومرشح الحزب المصري الديمقراطي فريد زهران، ومرشح حزب الشعب الجمهوري حازم عمر، إلى جانب الرئيس الحالي. يراقب عملية الاقتراع أكثر من عشرين ألف قاضٍ، بينما تؤكد الهيئة الوطنية للانتخابات وجود مراقبين من منظمات دولية ومحلية وبعض السفارات لضمان نزاهة العملية الديمقراطية.

فكرة واتساب

المصريون المقيمون بالخارج يسهمون في التصويت عبر الحدود

في سياق متصل، شهدت الفترة السابقة للانتخابات مشاركة فعّالة من المصريين المقيمين بالخارج الذين أدلوا بأصواتهم في 121 دولة حول العالم. من المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج الاقتراع في الخارج كجزء من النتائج النهائية للانتخابات المصرية.

ficrah google news يوم ثانٍ من التصويت في مصر: صوتك يحدد مستقبل البلاد

للانضمام إلى صفحاتنا على:  الانستقرام – تويتر –  تيك توك – فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى