الأخبار

بايدن يستبعد تحركًا إسرائيليًا فوريًا ضد إيران ويشير إلى نقاشات حول ضربات محتملة

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه من غير المتوقع حدوث أي رد إسرائيلي على إيران اليوم (الخميس)، على الرغم من الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على إسرائيل. وفي حديثه مع الصحافيين قبل مغادرته واشنطن إلى جنوب الولايات المتحدة، قال بايدن: “لا شيء سيحدث اليوم.”

فكرة تيليجرام

وأشار بايدن إلى أن هناك مناقشات جارية حول احتمال تنفيذ إسرائيل ضربات ضد منشآت نفطية إيرانية. وعند سؤاله حول ما إذا كان يؤيد تلك الضربات، أجاب بأنهم في خضم مناقشات حول الموضوع، لكنه لم يكمل حديثه.

وكانت إيران قد أطلقت حوالي 200 صاروخ باليستي، بما في ذلك صواريخ فرط صوتية، باتجاه إسرائيل مساء (الثلاثاء). وقد صرحت تل أبيب بأنها تصدت للهجوم بنجاح وتعهدت بأن تدفع طهران ثمن ذلك.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

وأكد التلفزيون الرسمي الإيراني أن الهجوم تضمن إطلاق 200 صاروخ نحو إسرائيل، في حين ذكرت السلطات الإسرائيلية أن عدد الصواريخ كان حوالي 180، وأن غالبية هذه الصواريخ تم اعتراضها بنجاح.

من جهة أخرى، أعلن “الحرس الثوري” الإيراني استخدامه لصواريخ باليستية فرط صوتية من طراز “فتّاح” في الهجوم، موضحًا أن 90% منها أصابت أهدافها بدقة.

ويُذكر أن هذا الهجوم هو الثاني من نوعه خلال ستة أشهر، بعد هجوم سابق في أبريل (نيسان) استخدمت فيه إيران الصواريخ والطائرات المسيّرة.

المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

ficrah google news بايدن يستبعد تحركًا إسرائيليًا فوريًا ضد إيران ويشير إلى نقاشات حول ضربات محتملة
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى