كرة القدمصحيفة الشرق الأوسطالأخباررياضة

جوردي ألبا يقود إنتر ميامي لانتصار مثير على أتالانتا في الأدوار الإقصائية

ساهم الظهير الإسباني جوردي ألبا في قيادة فريقه إنتر ميامي لتحقيق فوز مهم على أتالانتا يونايتد بنتيجة 2-1 في افتتاح الأدوار الإقصائية للدوري الأميركي لكرة القدم، وذلك على ملعب تشايس ستاديوم في فورت لودردايل.

فكرة تيليجرام

واستطاع إنتر ميامي، بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، التقدم بنتيجة 1-0 في السلسلة التي تتكون من ثلاث مباريات، ليقترب من حجز بطاقة التأهل إلى نصف نهائي المنطقة الشرقية، حيث سيواجه أتالانتا مجددًا في الثاني من نوفمبر.

وكان إنتر ميامي قد اختتم الموسم العادي متصدراً للمنطقة الشرقية برصيد 74 نقطة، محققًا رقماً قياسيًا.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل مبكرًا في الدقيقة الثانية بعد تمريرة دقيقة من ألبا إلى دييغو غوميس، الذي بدوره مررها للمهاجم الأوروغوياني لويس سواريس ليضعها في الشباك من مسافة قريبة.

وسرعان ما أدرك أتالانتا التعادل قبل نهاية الشوط الأول، بعد تمريرة عرضية من المدافع البرتغالي بيدرو أمادور وصلت إلى الجناح الجورجي سابا لوبجانيدزه، الذي سدد كرة قوية بقدمه اليسرى استقرت في الزاوية البعيدة للمرمى في الدقيقة 39.

ورغم المحاولات العديدة من ميسي، الذي تصدى له حارس أتالانتا المخضرم برادلي غوزان في أكثر من مناسبة (الدقائق 6، 25، 72، 90+5) بالإضافة إلى تصدي القائم في الدقيقة 29، إلا أن تمريرته إلى ألبا في الدقيقة 60 كانت حاسمة، حيث سدد الأخير كرة قوية من مسافة 23 مترًا سكنت الشباك.

وأشاد المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو بجوردي ألبا، مؤكدًا أن هدفه كان تذكيرًا بقدراته الهجومية المميزة، قائلاً: “من النادر العثور على ظهير هجومي بهذا المستوى. هذا الأداء يعيد إلى الأذهان نجومًا مثل داني ألفيش وكافو ومارسيلو وروبرتو كارلوس.”

وأضاف المدرب السابق لبرشلونة: “يتميز ألبا بمهارات فنية فريدة، ويعززها التفاهم الواضح بينه وبين لويس وميسي. من النادر العثور على لاعب في مركزه بمثل هذه الفعالية.”

كما أثنى مارتينو على أداء برادلي غوزان، حارس مرمى أتالانتا، مشيرًا إلى أن تألقه ساهم في منع إنتر ميامي من تسجيل المزيد من الأهداف.

المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

ficrah google news جوردي ألبا يقود إنتر ميامي لانتصار مثير على أتالانتا في الأدوار الإقصائية
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى