العالمصحيفة الشرق الأوسطالأخبار

جو بايدن: التوصل إلى هدنة في غزة لا يزال في المتناول

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم (الأحد) بأن هناك إمكانية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة قبل انتهاء فترة رئاسته. خلال مقابلة مع شبكة “سي بي إس”، أكد بايدن أن الخطة التي قدمها ووافقت عليها مجموعة الدول السبع ومجلس الأمن الدولي لا تزال قابلة للتنفيذ. وأشار بايدن إلى أنه يعمل بجدية يومياً مع فريقه لضمان عدم تفاقم الوضع إلى حرب إقليمية، محذراً من أن التصعيد إلى حرب إقليمية قد يحدث بسهولة.

فكرة تيليجرام

في الشهر الماضي، حث جو بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أثناء زيارته لواشنطن، على قبول وقف إطلاق النار مع حركة “حماس”.

كما اعتبر جو بايدن أن الرئيس السابق والمرشح الجمهوري الحالي، دونالد ترامب، يمثل “تهديداً حقيقياً للأمن الأمريكي”، وذلك في أول مقابلة تلفزيونية له منذ انسحابه من السباق الرئاسي. وأكد بايدن أن فوز ترامب في الانتخابات القادمة قد يكون له عواقب خطيرة، مشيراً إلى أن الديمقراطية هي العنصر الأساسي في هذه المرحلة الحاسمة من التاريخ.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

وقد تم تسجيل هذه المقابلة قبل أيام في البيت الأبيض، وهي الأولى منذ إعلانه في 21 يوليو انسحابه من السباق الرئاسي ودعمه لترشح كامالا هاريس بدلاً منه. انسحاب بايدن، الذي يبلغ من العمر 81 عاماً، جاء بعد ضغوط داخل الحزب الديمقراطي عقب أدائه المتواضع في مناظرة تلفزيونية مع ترامب في 27 يونيو، حيث أثيرت تساؤلات حول تقدمه في العمر وقدرته على الفوز بفترة رئاسية ثانية. وأوضح بايدن أن تدهور صحته في يوم المناظرة كان بسبب مرضه، مشدداً على أنه لا يعاني من مشكلة صحية خطيرة.

وقد أظهرت استطلاعات جديدة للرأي نُشرت السبت، أن كامالا هاريس تتفوق على ترامب في ثلاث ولايات حاسمة، وهي ميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن، بفارق أربع نقاط مئوية (50% مقابل 46%)، ما يشير إلى تراجع تقدم ترامب الذي حافظ عليه في هذه الولايات على مدى العام الماضي.

المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

ficrah google news جو بايدن: التوصل إلى هدنة في غزة لا يزال في المتناول
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى