العالمصحيفة الشرق الأوسطالأخبار

خطأ لفظي جديد لبايدن: فخور بأن أكون أول امرأة سوداء في البيت الأبيض

أثار الرئيس الأمريكي جو بايدن جدلاً كبيراً بسبب خطأ لفظي جديد، حيث صرح بفخره بأنه “أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود” خلال مقابلة إذاعية في فيلادلفيا بمناسبة يوم الاستقلال الأمريكي، وفقاً لصحيفة “التليغراف”.

فكرة تيليجرام

خلال مقابلته مع محطة إذاعة “Wurd” في فيلادلفيا، ارتبك بايدن بين نفسه وكمالا هاريس، نائبة الرئيس، قائلاً: “بالمناسبة، أنا فخور بأن أكون، كما قلت، أول نائب رئيس، أول امرأة سوداء… تخدم مع رئيس أسود”.

وجاء هذا الخطأ اللفظي في وقت حرج للرئيس بعد مناظرة مع دونالد ترامب.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

هذا الخطأ جاء بعد أسبوع من مناظرته الحاسمة مع ترامب، والتي أثرت سلباً على صورته السياسية.

في المقابلة، تحدث بايدن بشكل صحيح عن تعيين هاريس وأول امرأة سوداء في المحكمة العليا، القاضية كيتانجي براون جاكسون، لكنه أخطأ مرة أخرى عندما تحدث بشكل غير مؤكد في برنامج “إيرل إنغرام”، الموجه للمستمعين السود في ويسكونسن.

عندما سئل عن أهمية التصويت، جاءت إجابته مشوشة، مشيراً إلى قرار المحكمة العليا الأخير الذي منح ترامب حصانة كبيرة من الملاحقة القضائية. وقال: “تحتاج إلى شخص، شخص سيضمن – أصدرت المحكمة العليا قراراً، بالمناسبة، يهدد المبدأ الأمريكي بأنه ليس لدينا ملوك في أمريكا، لا يوجد أحد فوق القانون”.

أداء بايدن في خطاباته الأخيرة أثار تساؤلات حول قدرته على مواصلة قيادة البلاد لفترة رئاسية أخرى، خاصة مع تكرار زلاته اللفظية خلال خطاب للعائلات العسكرية في البيت الأبيض، حين بدا متلعثماً وأشار إلى ترامب كـ”أحد زملائنا”.

وتزايدت الضغوط على بايدن للتنحي كمرشح رئاسي ديمقراطي، في وقت يصبح فيه الحزب أكثر قلقاً بشأن قدرته على هزيمة ترامب في الانتخابات المقبلة.

بينما يعترف بايدن لمؤيديه بأنه لا يتحدث بـ”انسيابية” كما كان من قبل، فإن التساؤلات حول ما إذا كان يمكنه الخدمة لأربع سنوات أخرى قد زادت، خاصة بعد تراجع الدعم العام له وزيادة الثقة في هاريس.

المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

ficrah google news خطأ لفظي جديد لبايدن: فخور بأن أكون أول امرأة سوداء في البيت الأبيض
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى