العالمصحيفة الشرق الأوسطالأخبار

دونالد ترمب يدعو بايدن للانسحاب ويقترب من اختيار نائبه

انتقادات ترمب ومشاركة نائبه المحتمل

فكرة تيليجرام

بعد أسبوع من الابتعاد عن الأضواء، استغل الرئيس السابق دونالد ترمب الفرصة لمهاجمة الرئيس جو بايدن على خلفية أدائه المخيب في المناظرة الرئاسية الأخيرة، مع التلميح إلى قرب اختيار نائب جمهوري له. وفيما توجهت الأنظار إلى نائبة الرئيس كامالا هاريس كبديل محتمل لبايدن، كان ترمب يلوح باختياره القريب لمرشح نائب الرئيس.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

دونالد ترمب يعود إلى الحملة الانتخابية

عاد دونالد ترمب إلى الساحة الانتخابية بعدما قضى أسبوعه مسترخياً في منتجعه للغولف بفلوريدا. حضر تجمعاً حاشداً إلى جانب سيناتور الولاية ماركو روبيو، أحد أبرز المرشحين لمنصب نائب الرئيس، إلى جانب السيناتور جيمس ديفيد فانس وحاكم نورث داكوتا دوغ بورغوم. وقد ألمح ترمب إلى إعلان مرشحه لمنصب نائب الرئيس في الأسبوع القادم خلال خطاب أمام المؤتمر العام للحزب الجمهوري في ميلووكي.

هجمات ترمب على بايدن وهاريس

استغل دونالد ترمب عودته إلى فلوريدا لتصعيد هجماته على بايدن وهاريس، متوقعاً أن تكون هاريس مرشحة الديمقراطيين للرئاسة بدلاً من بايدن، وملمحاً إلى أن هانتر بايدن يدير الحكومة بمساعدة السيدة الأولى جيل بايدن. ودعا ترمب بايدن للانسحاب من السباق بعد أدائه السيئ في المناظرة، قائلاً: “يريد حزبه منه رفع الراية البيضاء والاستسلام.”

رد حملة بايدن

رد المتحدث باسم حملة بايدن، جيمس سينجر، على ترمب قائلاً: “تحدينا ترمب في خلق فرص العمل، لكنه خسر ثلاثة ملايين. تحديناه للوقوف في وجه بوتين، لكنه خضع له. بايدن مشغول بقيادة أميركا والدفاع عن العالم الحر وليس لديه وقت لتصرفات ترمب الغريبة.”

تكهنات حول اختيار روبيو

أثار ترمب تكهنات باختيار ماركو روبيو نائباً له، مشيراً إلى دعم روبيو للأمريكيين من أصول إسبانية. لم يعترف روبيو علناً بالتكهنات، لكنه هاجم بايدن وحمل على هاريس، التي سيضطر إلى مناظرتها إذا اختير نائباً لترمب.

ظهور بارون ترمب

خلال التجمع، ظهر بارون ترمب، أصغر أبناء الرئيس السابق، لأول مرة في أحد التجمعات الانتخابية لوالده، حيث دعا ترمب ابنه إلى الوقوف والترحيب به، ما أضفى لحظة عائلية على الحدث.

المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

ficrah google news دونالد ترمب يدعو بايدن للانسحاب ويقترب من اختيار نائبه
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى