بطولة أوروباسكاي نيوز عربيةالأخباركرة القدمرياضة

قوة الدنمارك واستعدادها لمواجهة ألمانيا في بطولة أوروبا 2024

أعرب المدافع الدنماركي يانيك فسترغارد عن اعتقاده بأن فريقه سيخوض مواجهة صعبة ضد ألمانيا في دور الستة عشر من بطولة أوروبا 2024 اليوم السبت، ولكن هذا التحدي يناسب الفريق تماما حيث يستمد روح الثقة من فوزه التاريخي في بطولة 1992.

فكرة تيليجرام

الدنمارك تتحدى التوقعات وتستعد لمواجهة ألمانيا في بطولة أوروبا

منذ إعلان القرعة، تناقلت الأحاديث في الدنمارك ذكريات الفوز غير المتوقع على ألمانيا في نهائي بطولة أوروبا قبل أكثر من ثلاثة عقود، حيث تأهلت الدنمارك حينها فقط بعد استبعاد يوغوسلافيا بسبب الحرب.

على الرغم من أن المنتخب الدنماركي لم يكن مفاجأة كبيرة في هذه البطولة، بعد وصوله إلى نصف النهائي في النسخة السابقة، فإنه يظل يأمل في تحقيق مفاجأة جديدة رغم معاناته في تسجيل الأهداف في دور المجموعات.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

وأكد فسترغارد أن وضع ألمانيا كمرشحة للفوز قد يصب في مصلحة فريقه، قائلا للصحفيين يوم الجمعة: “لقد تحدثنا كثيراً عن عام 1992 في الدنمارك. في ذلك الوقت، لم يكن يُتوقع منا الكثير ولم نكن حتى مؤهلين للبطولة (لكننا) تأهلنا”.

وأشار المدافع الدنماركي إلى رغبة فريقه في اختبار نفسه أمام الفرق القوية مثل ألمانيا، قائلا: “نود أن نواجه منتخبات مرشحة وستكون ألمانيا قوية بين جماهيرها. يجب أن نلعب بعزيمة ونستفيد من نقاط قوتنا”.

من المحتمل أن تواجه الدنمارك ألمانيا بخط وسط مستنفد، حيث سيتعين اتخاذ قرار متأخر بشأن لياقة صانع الألعاب كريستيان إريكسن، الذي يعاني من مشاكل في المعدة. من جهة أخرى، يعاني توماس ديلاني من نفس المشكلة، ومن غير المرجح أن يكون لائقا للعب في الوقت المناسب.

المدرب كاسبر يولماند أكد أن ألمانيا تعتبر أحد المرشحين للفوز بالبطولة، لكنه لا يزال متفائلاً بفرص فريقه. وأضاف: “قلت قبل بدء البطولة إنني أعتبر ألمانيا من الفرق المرشحة. من المؤسف أنهم سيواجهوننا غدا. الجودة التي يتمتعون بها والطريقة التي أظهروا بها أنفسهم في أول مباراتين تتحدث عن نفسها، لكن فريقنا أيضا لا يقل جودة. يجب أن يكونوا في أفضل حالاتهم غدا للتغلب علينا”.

المصدر : سكاي نيوز عربية

ficrah google news قوة الدنمارك واستعدادها لمواجهة ألمانيا في بطولة أوروبا 2024
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى