الدوري الإسبانيكرة القدمالأخباررياضة

مبابي يلجأ إلى رابطة المحترفين لحسم نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان

قائد المنتخب الفرنسي، كيليان مبابي، قرر اللجوء إلى اللجنة القانونية في رابطة محترفي كرة القدم الفرنسية للتوسط في نزاعه المالي مع ناديه السابق، باريس سان جيرمان، وذلك وفقًا لما أكدته مصادر لوكالة الصحافة الفرنسية يوم الثلاثاء، مما يعزز ما نشرته صحيفة “لو موند”.

فكرة تيليجرام

مبابي، الذي انضم حديثًا إلى ريال مدريد الإسباني، دخل في خلاف مع سان جيرمان منذ عدة أسابيع، بعدما اضطر النادي إلى التخلي عنه دون مقابل مع انتهاء عقده. مبابي يطالب نادي العاصمة بمبالغ مالية تتضمن رواتب ومكافآت لم تُدفع بعد.

وبحسب صحيفة “لو موند”، فإن المبلغ الذي يطالب به مبابي يصل إلى 55 مليون يورو، ويشمل “الثلث الأخير من مكافأة التوقيع” التي تبلغ إجمالياً 36 مليون يورو وكان من المفترض أن يحصل عليها اللاعب في فبراير، بالإضافة إلى رواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة من عقده: أبريل، مايو، ويونيو، مع مكافأة إضافية عن تلك الأشهر.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

كما ذكرت الصحيفة أن مبابي اتصل بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) عبر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم للمساعدة في حل هذا النزاع.

ورفض نادي باريس سان جيرمان التعليق على القضية، لكن مصدر مقرب من النادي أفاد لوكالة الصحافة الفرنسية أن “النقاشات تجري بشكل إيجابي خلف الكواليس منذ عدة أشهر”، مشيرًا إلى أن الإدارة الباريسية لم تتلق أي إشعار رسمي من رابطة المحترفين الفرنسية أو الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

وأضاف المصدر: “مبابي على دراية كاملة بما وقع عليه في مناسبات عديدة، سواء بشكل علني أو سري”.

في بداية العام، أعلن الطرفان أن مبابي قد تخلى عن جزء من مكافآته كجزء من اتفاق تم مع سان جيرمان في الصيف الماضي بعد إبعاده عن الفريق لمدة شهر. ويُقدر أن هذه المكافآت تراوحت بين 60 و70 مليون يورو، وفقًا لمصدر مقرب من النادي. هذه المبالغ تعوض الضرر المالي الناتج عن انتقال اللاعب إلى ريال مدريد دون مقابل بعد انتهاء عقده.

وأشار مصدر مقرب من القضية إلى أن عدم دفع راتب مبابي في أبريل الماضي مرتبط بالاتفاق الذي تم توقيعه بين اللاعب والنادي في صيف 2023.

المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

ficrah google news مبابي يلجأ إلى رابطة المحترفين لحسم نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى