كرة القدمصحيفة الشرق الأوسطالأخباررياضة

ميسي ورونالدو يغيبان عن سباق الكرة الذهبية لعام 2024.. وهؤلاء أبرز المتنافسين

أكدت التقارير غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2024، مما يحول دون فوزه بالجائزة للمرة التاسعة في مسيرته المميزة. المجلة الفرنسية “فرانس فوتبول” أعلنت القائمة التي تضمنت 30 لاعباً، مع بروز لاعبي المنتخب الإسباني الفائز ببطولة أوروبا، ولاعبي ريال مدريد الحاصلين على لقب دوري أبطال أوروبا.

فكرة تيليجرام

هذه هي المرة الثانية منذ عام 2005 التي يغيب فيها ميسي، الذي يبلغ الآن 37 عاماً، عن الترشيح للجائزة الفردية الأعرق في كرة القدم، بعد فوزه بها العام الماضي للمرة الثامنة. تجدر الإشارة إلى أن الجائزة تُمنح بناءً على تصويت من لجنة تحكيم تتألف من صحافيين من أفضل 100 دولة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

رغم غياب ميسي، إلا أن موسمه لم يكن سيئاً تماماً، حيث قاد منتخب الأرجنتين للاحتفاظ بلقب كوبا أميركا. ومع ذلك، أُجبر على مغادرة الملعب بسبب إصابة في الكاحل خلال النهائي، الذي انتهى بفوز الأرجنتين على كولومبيا 1-0.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

من ناحية أخرى، غاب كريستيانو رونالدو، البالغ من العمر 39 عاماً والذي يلعب حالياً في صفوف النصر السعودي، عن قائمة المرشحين للمرة الثانية على التوالي. وهي المرة الأولى التي يغيب فيها رونالدو وميسي عن الترشيحات معاً منذ عام 2003.

فينيسيوس جونيور والمرشحون البارزون:

يتصدر البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، قائمة المرشحين للكرة الذهبية لأول مرة في مسيرته، بعدما قاد فريقه للفوز بدوري الأبطال للمرة الخامسة عشرة. ومع ذلك، يواجه منافسة قوية من زملائه في الفريق مثل جود بيلينغهام، فيدي فالفيردي، وأيضاً كيليان مبابي الذي انضم هذا الصيف من باريس سان جيرمان.

أما النرويجي إيرلينغ هالاند، فيعتبر من أبرز المنافسين بعد موسم مميز قاد خلاله مانشستر سيتي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي.

المنافسة على الصعيد التدريبي:

من ناحية المدربين، تتضمن القائمة أسماء لامعة مثل تشابي ألونسو، الذي فاز بالدوري الألماني مع باير ليفركوزن دون خسارة، وكارلو أنشيلوتي الذي قاد ريال مدريد لتحقيق ثنائية الدوري ودوري الأبطال. كما يدخل في المنافسة مدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي، ومدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، ومدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني.

المرشحات لجائزة الكرة الذهبية للسيدات:

على صعيد السيدات، تُعد الإسبانية أيتانا بونماتي الأوفر حظاً للفوز بالجائزة، بينما تسعى مواطنتها أليكسيا بونياس للحصول على جائزتها الثالثة.

المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

ficrah google news ميسي ورونالدو يغيبان عن سباق الكرة الذهبية لعام 2024.. وهؤلاء أبرز المتنافسين
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى