المقالات الرياضيةمقالات

كريم بنزيما .. الهداف غير الأناني !

كريم بنزيما هداف من طينة الكبار. فعندما نسمع هذه العبارة التي تتحدث عن لاعب مهاجم ولا يبحث عن الأنانية، تلك الصفة التي تعد أكثر ما يميز المهاجمين. سيتبادر لأذهاننا مهاجم واحد فقط “كريم بنزيما” المهاجم الذي يتميز باللعب الجماعي وصناعة الأهداف .. نراه أكثر الأحيان عندما يصعب على زملائه إيصال الكرة إليه يعود الى الخلف ويستلم الكرة ويمرر ويبدأ بالضغط والهجوم على مرمى الخصم.

البدايات

بزغ نجم الشاب الفرنسي ذو الأصول الجزائرية في نادي أولمبيك ليون حيث أصبح في ذلك الوقت اسمه مرتبطا بعدة أندية في أولها ريال مدريد الاسباني. اللاعب وبعد تطوره اللافت في فرنسا وتسجيل وصناعة الأهداف، جعل مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو يتحدث مع إدارة النادي لإتمام صفقة انتقاله للقلعة البيضاء.

وبدون تردد سافر بيريز رئيس ريال مدريد  إلى فرنسا بنفسة والتقى عائلة كريم بنزيما وكان وقتها كريم خارج المنزل واتصلت به عائلته للقاء بيريز والتحدث معه وجها لوجه. جاء مسرعا وصافح العملاق بيريز وهوة في قمة الدهشة ولم يتحدث بكلمة واحدة .. وقال له بيريز ستصبح أفضل لاعب في العالم يوما ما، لكن ريال مدريد من سيمنحك الأفضلية.

الحضور وإثبات الصدارة

قدمت إدارة ريال مدريد كريم بنزيما في ملعب السانتياجو برنابيو أمام الجماهير سنة ٢٠٠٩ .. كان في وقتها لاعب صغير في السن ينتظر الانسجام مع معرفة طريقة اللعب في الدوري الإسباني وإيجاد مكان في التشكيلة الأساسية .. كريم بنزيما كلما دخل بديلا صنع الفارق في عدة مناسبات مما جعل مورينهو أن يعطيه دقائق اكثر وبعض الأحيان يقحمه بالتشكيلة الأساسية، إذ أنسجم اللاعب مع النجم كريستيانو رونالدو بشكل جيد جدا مما جعل النجم البرتغالي يدعمه أيضا ويتبادل معه الكرات داخل الملعب وصناعة الفرص.

ثنائي لن تتكرر .. كريم وكريستيانو

كان النجم البرتغالي مهووسا بالأرقام وتسجيل الأهداف خصوصا مع وجود منافس عنيد في الجهة المقابلة ليونيل ميسي، إذ وجد كريستيانو ضالته في بنزيما المهاجم غير الأناني الذي فضل زميلة على نفسه، وقدم له التمريرات الحاسمة بشكل مستمر وخاصة كان ريال مدريد، الذي يعتمد كثيرا على السرعة في المرتدات، فيكون بنزيما قد عاد إلى الخلف استلم الكرة ومررها لكريستسانو .. جميع الاحصائيات تقول أن أكثر من صنع أهدافا للنجم البرتغالي رونالدو هو كريم بنزيما إذ تجاوزت الـ٤٤ تمريرة حاسمة.. وبذلك شكلا ثنائي متجانس حققا من خلاله العديد من الأهداف والألقاب سويا مع الفريق.

التذبذب في الأداء وسوء الحظ .. وغضب الجماهير

أسوء موسم كان للمهاجم الفرنسي ٢٠١٧_٢٠١٨  سجل خلالها كريم بنزيما أقل من ٢٠ هدفا في جميع المباريات .. وأصبحت الجماهير تصفر ضدة وتهاجمه الصحف. وكان زملائه يواصلون الدعم له داخل الملعب، لكن اللاعب كما يظن البعض أنه في سبات أو نسي طريق المرمى. فأصبح يضيع أسهل الفرص .. لكن المدرب الفرنسي زيدان ظل يدعمه ويشركه أساسيا في جميع المباريات مما جعل بعض الجماهير تهاجم المدرب لكن انتهى الموسم بتتويج بالأبطال وكاس السوبر وكاس العالم للأندية.

كريم والابتعاد عن المنتخب بسبب الابتزاز

اتهم كريم بنزيما بقضية ابتزاز لزميلة في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا سنة ٢٠١٥ ، لكن محامي اللاعب طعن في الأدلة .. ما أجبر مدرب المنتخب الفرنسي والاتحاد على إبعاد اللاعب عن المنتخب بشكل نهائي تلك الفترة .. لكن بعد سنوات من الطعون والحضور إلى المحاكمات حصل اللاعب على التبرئة من جميع التهم الموجهة له وكان مطلبا جماهيريا للعودة إلى المنتخب .. وقد عاد مؤخرا إلى مباريات منتخب بلادة وشارك في يورو ٢٠٢١ ، وشكل ثنائيا خطيرا مع كليان مبابي .. والآن يعد عنصرا أساسيا ينتظر منه الكثير في كأس العالم قطر ٢٠٢٢.

سنة التوهج وتحقيق جميع الأهداف

يعتبر موسم ٢٠٢١_٢٠٢٢ افضل موسم كروي للاعب إذ اثبت مدى مهارته في تسجيل الأهداف وأيضا في قيادة الفريق من بعد خروج القائد سيرجيو راموس .. حيث اعتلى صدارة هدافي الليغا الإسبانية متفوقا على الجميع .. كما ساعد الفريق الملكي بشكل ملحوظ على التتويج بلقب الليغا.

أما على صعيد دوري أبطال أوربا فقد حقق اللاعب المستحيل وسجل ضد أقوى الفرق بالهاتريك أو الثنائية .. موسما صنع فيه كريم والريال عدة ريمونتادات. إذ وصلا إلى النهائي والتتويج بلقب الابطال الرابع عشر للنادي والخامس للاعب كريم بنزيما .. بعد بداية الموسم الكروي ٢٠٢٢ حصل أيضا على كأس السوبر الأوربي.

حصاد الانجازات

في بداية موسم ٢٠٢٢ اتفق الجميع من المصوتين لاعبين ومدربين .. ولأول مرة تحدث أن يتفق الجميع على فوز لاعب واحد في الكرة الذهبية لهذا الموسم .. فقد شد الرحال كريم بنزيما مع نخبة من اللاعبين القدامى ورئيس النادي والعائلة إلى فرنسا. لحضور حفل ومراسم تتويجه رسميا بأفضل لاعب في العالم لموسم ٢٠٢١-٢٠٢٢ عبر اللاعب عن امتنانه للجميع وشكر كل من وقف معه في الحصول عليها .. وقد استحق اللاعب الذي صرح إنه سيعتزل في مدريد هذه الجائزة بعد سنوات طوال. قاتل فيها على اللعب وتحمل استهجان الجماهير. وصبر على صناعة الفرص للزملاء حتى جاء الموسم الذي حقق فيه كل شيء.

شكرا كريم بنزيما…انت مثال الصبر

زر الذهاب إلى الأعلى