سياسةالأخبارأخبار فلسطين

حركة حماس تعلن موقفًا بشأن إطلاق سراح الرهائن في موسكو

على هامش زيارة وفد حركة حماس إلى موسكو، أعلن أحد أعضائه أن الحركة لن تفرج عن الرهائن الذين تم احتجازهم خلال هجومها على إسرائيل إلا بعد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

فكرة واتساب

موقف قيادي في حركة حماس بشأن مصير الرهائن ومفاوضات وقف إطلاق النار

ذكرت صحيفة “كوميرسانت” الروسية نقلاً عن هذا القيادي، الذي لم يُكشف عن اسمه، قوله إن “نحتاج إلى وقت لتحديد مكان الرهائن الذين تم نقلهم من إسرائيل إلى قطاع غزة بواسطة فصائل فلسطينية مختلفة خلال الهجوم الذي وقع في السابع من أكتوبر الحالي”.

فكرة تيليجرام

وأضاف القائد: “لدينا عشرات من الأشخاص محتجزين، ومعظمهم مدنيون، ونحتاج إلى وقت للبحث عنهم في قطاع غزة قبل أن نقوم بإطلاق سراحهم”.

وأوضح القيادي أن هناك حاجة إلى هدوء الأوضاع لتسهيل عملية البحث عن الرهائن.

وفيما يتعلق بالأحداث الأخيرة، أعلنت حماس أن نحو 50 من الرهائن قد قتلوا جراء الغارات الجوية الإسرائيلية، على الرغم من أن الحركة احتجزت أكثر من 200 رهينة خلال هجومها.

وفي هذا السياق، دعت إسرائيل روسيا إلى طرد وفد حركة حماس الزائر، ووصفت دعوتهم إلى موسكو بأنها “مؤسفة”.

روسيا تسعى للتسوية بين إسرائيل وحماس وتحمل الولايات المتحدة مسؤولية الأزمة

يجدر بالذكر أن روسيا تمتلك علاقات دبلوماسية مع جميع الأطراف الرئيسية في الشرق الأوسط، بما في ذلك إسرائيل وإيران وسوريا والسلطة الفلسطينية وحركة “حماس”.

وقد أسقطت موسكو بشكل متكرر اللوم على فشل الجهود الدبلوماسية الأمريكية في حل الأزمة الحالية، ودعت إلى وقف إطلاق النار بين الطرفين، مع دعوة لاستئناف المحادثات بهدف التوصل إلى تسوية سلمية.

فلسطين غزة

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام#تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى