العالمالأخبارسياسة

فلاديمير بوتين وكيم يوقعان اتفاقية شراكة استراتيجية جديدة

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون اليوم الأربعاء “اتفاقية شراكة استراتيجية” بعد محادثاتهما في بيونغ يانغ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الروسية. وقال بوتين عقب المحادثات إن المعاهدة الجديدة تتضمن “المساعدة المتبادلة” في حال تعرض أي من البلدين “للعدوان”. وأكد بوتين تقديره لدعم كوريا الشمالية لسياسة روسيا، مشيرًا إلى أن موسكو تحارب “سياسة الهيمنة والإمبريالية” التي تنتهجها الولايات المتحدة وحلفاؤها منذ عقود.

فكرة تيليجرام

دعم كوريا الشمالية لروسيا

أشار فلاديمير بوتين في بداية لقائه مع كيم إلى التقدير الكبير لدعم كوريا الشمالية الثابت للسياسة الروسية، بما في ذلك ملف أوكرانيا. وأشاد بالتعاون القائم بين البلدين، والذي يستند إلى مبادئ المساواة والاحترام المتبادل للمصالح. كما أضاف أن روسيا وكوريا الشمالية تجمعهما صداقة وعلاقات جيرة وثيقة تعود لعدة عقود.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

وثيقة تأسيسية جديدة للعلاقات

أعلن بوتين أن هناك “وثيقة تأسيسية جديدة” جاهزة لتعزيز العلاقات بين موسكو وبيونغ يانغ على المدى الطويل. وأكد أن هذه الوثيقة سترسخ أسس العلاقات الثنائية وتؤكد التقدم الكبير الذي حققته الدولتان في تعزيز الروابط بينهما.

مراسم كبيرة في بيونغ يانغ

حضر فلاديمير بوتين وكيم مراسم كبيرة في الساحة الرئيسية في بيونغ يانغ قبل انطلاق القمة بينهما. وذكرت وكالات روسية أن موكب بوتين توجه إلى ساحة كيم إيل سونغ، حيث استقبله كيم قبيل اجتماعهما في دار ضيافة “كومسوسان” الرسمي. وصل بوتين إلى بيونغ يانغ في أول زيارة له لكوريا الشمالية منذ 24 عامًا، ومن المتوقع أن يناقش مع كيم بناء علاقات عسكرية بين البلدين.

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

ficrah google news فلاديمير بوتين وكيم يوقعان اتفاقية شراكة استراتيجية جديدة
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى