العالمصحيفة الشرق الأوسطالأخبار

أستراليا تحذر من تهديد متزايد لقراصنة مرتبطين بالصين

حذرت وكالة الاستخبارات الإلكترونية الأسترالية اليوم (الثلاثاء) من تنامي التهديد الذي يمثله قراصنة صينيون، مشيرة إلى أنهم يسعون بنشاط لاختراق أهداف جديدة، حسبما نقلت “وكالة الصحافة الفرنسية”.

فكرة تيليجرام

وأكدت “مديرية الإشارات” الأسترالية في مذكرة فنية تفصيلية، أن مجموعة القرصنة “إيه بي تي 40” تُظهر مهارات متطورة في استهداف شبكات الحكومة والقطاع الخاص الأسترالية وشبكات في المنطقة.

وأوضحت المذكرة أن المجموعة قامت بتنفيذ عمليات إلكترونية ضارة لصالح وزارة أمن الدولة الصينية، وذكرت أن مقر هذه المجموعة في مقاطعة هاينان. وأشارت إلى أن المجموعة تستهدف أجهزة قديمة ومنسية لا تزال متصلة بشبكات كمبيوتر حساسة.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

باستخدام هذه الأجهزة كموطئ قدم دون رصد، تتمكن المجموعة من استغلال الثغرات الأمنية بسرعة للوصول إلى المعلومات الحساسة.

وأفاد جهاز الاستخبارات أن مجموعة “إيه بي تي 40” تجري بانتظام عمليات استطلاع ضد شبكات في أستراليا، بحثاً عن فرص لاختراق أهدافها.

وأُعدت المذكرة بالتعاون مع الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وشركاء دوليين آخرين.

وأشار خبراء في مجال الأمن السيبراني إلى أن أستراليا أصبحت هدفاً لهجمات “قراصنة المعلوماتية” بسبب وجود ثغرات في نظامها الأمني.

في وقت سابق من هذا العام، تعطلت موانئ رئيسية تمثل 40 في المائة من تجارة الشحن الأسترالية بعد اختراق قراصنة أجهزة كمبيوتر تابعة لشركة موانئ دبي العالمية.

كما تعرضت إحدى أكبر شركات التأمين الصحي الخاصة في أستراليا لهجوم إلكتروني من قبل قراصنة مقيمين في روسيا في عام 2022، مما أدى إلى تسريب بيانات أكثر من تسعة ملايين زبون حالٍ وسابق.

وفي سبتمبر 2022، تعرضت شركة الاتصالات “أوبتوس” لاختراق كبير للبيانات الشخصية لما يصل إلى 9.8 مليون شخص.

وفي وقت سابق من هذا العام، اتهمت الحكومة النيوزيلندية مجموعة “إيه بي تي 40” بتنفيذ هجوم معلوماتي استهدف برلمان البلاد في عام 2021.

المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

ficrah google news أستراليا تحذر من تهديد متزايد لقراصنة مرتبطين بالصين
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى