سياسةالأخبار

محمد شياع السوداني متهم بتحويل أموال العراق إلى إيران

محمد شياع السوداني، رئيس وزراء العراق متهم من قبل واشنطن بأنه على صلة بتهريب الدولار إلى طهران خلال الأسبوعين الماضيين. فقد نشرت صحيفة “الشرق الأوسط” أنَّ “واشنطن حصلت على أدلة دامغة بأنَّ إيران تداولت خلال الأسبوعين الماضيين دولارات، تسلمتها العراق حديثاً من وزارة الخزانة الأميركية”.

واشنطن تتهم بغداد بعدم الاهتمام بالاقتصاد العراقي

وذكرت الصحيفة عن مصادر لم تكشف عنها. أنَّ الأميركيين يشعرون بأنَّ بغداد “تتعامل بعدم اكتراث مع تحذيراتهم الأخيرة للمؤسسات المالية العراقية التي تبيع وتشتري الدولار”. ما يعني أن حكومة السوداني لم تعر أية أهمية لارتفاع الدولار في العراق، ولا لتردي الاقتصاد فيه. بعد أن فرضت وزارة الخزانة الأمريكية شروطا على تداول العملة في العراق، ما أثر سلبا على القيمة الفعلية للدينار العراقي.

السوداني برلين محمد شياع السوداني متهم بتحويل أموال العراق إلى إيران

محمد شياع السوداني حاول الضغط على واشنطن لتحصيل الأموال

ونقلت “الشرق الأوسط” عن مصادرها، أن الحكومة العراقية حاولت بناء جماعة ضغط أوروبي على الولايات المتحدة، لتخفيف قيودها على مبيعات الدولار في العراق. غير أن قنوات بغداد الدبلوماسية فشلت في تلك المساعي. مؤكدة أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني حاول تشكيل مجموعة ضغط على واشنطن. للتراجع عن سياستها المالية تجاه العراق، من خلال زيارته الأخيرة لكل من باريس وبرلين الشهر الماضي.

لمزيد من الأخبار والمقالات يرجى الضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى