علوم وتكنولوجياالأخبار

آبل تعلن عن آيفون 15 بأكبر تحول في تاريخها خلال 11 عامًا

يبدو أن مؤتمر آبل السنوي يحمل الكثير من التطورات المثيرة، حيث من المتوقع الإعلان عن آيفون 15 بتغييرات كبيرة في التصميم بعد 11 عامًا وإمكانية استخدام منفذ USB-C للشحن. أيضًا قد تعلن عن جيل جديد من سماعات الإيربودز وتحديثات لأنظمة التشغيل للعديد من أجهزتها.

آبل تغير جلدها بسبب قوانين أوروبا

أول قانون من نوعه يهدف إلى تقليل عبء أجهزة الشحن المتعددة على المستهلكين عند شراء أجهزة جديدة ويسمح بشحنها باستخدام كابلات متعددة المصادر. يمكن أيضًا أن يؤدي تغيير منفذ الشحن المتوقع إلى ظهور ملحقات شحن جديدة بألوان متنوعة.

ميزة “داينامك آيلاند” في آيفون 15 ستوفر نافذة تفاعلية للتنبيهات والإشعارات، مما يجعل التفاعل مع الهاتف أكثر سهولة. ولن تحتاج بعد الآن إلى سحب الشاشة للأسفل للوصول إليها كما كان الحال في آيفون 14 برو.

أداء أسرع متوقع من آيفون 15

وتتوقع أن تضم طرازات “برو” الجديدة معالج “أيه17” بتقنية 3 نانومتر، مما سيؤدي إلى أداء أسرع وبطارية تدوم لفترة أطول. وتوقعات بزيادة أسعار آيفون بمقدار حوالي 100 دولار في هذا الإصدار.

المؤتمر سيشهد أيضًا إطلاق منتجات أخرى مثل إيربودز الجديدة وتحديثات لساعات آبل الذكية. قد نرى الجيل التاسع من ساعات آبل وربما الجيل الثاني من ساعة “إلترا 2″ المخصصة للرياضة، والتي تعتبر أقوى من السابق”.

آبل تخطط لتحديث ساعتها الذكية

تقرير سابق من وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية أشار إلى أن “آبل” تخطط لتحديث شامل لساعتها الذكية في الجيل العاشر، المقرر إصداره العام المقبل، وهذا يعني أن التحسينات المتوقعة في الجيل التاسع قد تكون طفيفة.

وقد تستعرض آبل أيضًا الجيل التالي من سماعات “إير بودز” مع صندوق شحن جديد متوافق مع كابلات “يو إس بي – سي”.

كما يمكن أن تكشف الشركة عن جداول إطلاق الجيل التالي من نظام التشغيل الخاص بها (آي أو إس) لأجهزة “آيفون” وآيباد” وحواسيب “ماك” والساعات الذكية.

على الرغم من ذلك، لا يُتوقع أن تقوم “آبل” بإصدار أجهزة جديدة للآيباد أو الكمبيوتر الماك حتى أكتوبر المقبل. وبالرغم من جهود منافسيها مثل “سامسونج” و”جوجل” في مجال الأجهزة القابلة للطي، إلا أنه لا يُتوقع أن تقدم “آبل” جهازًا مشابهًا في هذا الخريف.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى