الأخبارعالممنوعات

ألبانيز ينتقد إيلون ماسك ويصفه بـ ‘الملياردير المتجبر’

تم تكليف محكمة أسترالية منصة “إكس” بحذف مشاركات متعلقة بالهجوم على أسقف سيدني، مما زاد من التوتر بين إيلون ماسك، مالك المنصة، ورئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز.

فكرة تيليجرام

مواجهة حادة بين رئيس الوزراء الأسترالي وإيلون ماسك حول حذف المحتوى على إكس

في تصريحات له، وصف ألبانيز ماسك بـ “الملياردير المتجبر” لرفضه حذف المشاركات كما طلبت الحكومة. رغم حظر المحتوى في أستراليا، أكدت المنصة أنها لن تحظرها عالميًا بسبب نقص السلطة التنظيمية للحكومة.

فكرة واتساب

إقرأ أيضا

طلبت مفوضة السلامة الإلكترونية من المنصة حذف مشاركات محددة، وأمر القاضي بحجبها حتى يتم إعادة النظر في القضية. أشار ألبانيز إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي يجب أن تتحمل مسؤولياتها الاجتماعية، معتبرًا أن ماسك يدافع عن المحتوى العنيف على منصته.

قال ألبانيز للإذاعة الوطنية: “سنتخذ الإجراءات اللازمة لمواجهة هذا الملياردير المتجبر الذي يظن نفسه فوق القانون والأخلاق العامة”.

وأكد ألبانيز على أن مفوضية السلامة الإلكترونية تعمل لحماية مصالح الأستراليين. من جانبه، أطلق ماسك على مفوضة السلامة الإلكترونية لقب “مفوضة الرقابة الأسترالية”، مما دفع ألبانيز لانتقاد موقفها ضد حذف المحتوى.

رد ماسك على تعليقات ألبانيز بأن منصته هي الوحيدة الصادقة، وقام بنشر صورة توضح تفضيل إكس لحرية التعبير، بينما تقدم وسائل التواصل الأخرى كأدوات رقابة ودعاية.

فكرة أبراج
ficrah google news ألبانيز ينتقد إيلون ماسك ويصفه بـ 'الملياردير المتجبر'

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى