علوم الحياةالأخبار

أمراض الصيف: ارتفاع مخاطر البكتيريا الآكلة للحوم

أطلقت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة (CDC) تحذيرًا وطنيًا للاطباء بشأن احتمال تفشي البكتيريا الخطيرة “Vibrio vulnificus” في البلاد. يعزى هذا التحذير إلى ارتفاع حالات الإصابة بهذه البكتيريا خلال شهور يوليو وأغسطس، وذلك نتيجة ارتفاع درجات حرارة المياه الساحلية والموجات الحارة الشديدة التي تجتاح المناطق الساحلية.

مراكز السيطرة على الأمراض تطلق إنذاراً صحياً

تم تسجيل حالات حادة من العدوى بـ “Vibrio vulnificus” في ولايات مثل كونيتيكت ونيويورك ونورث كارولينا، وقد أسفرت هذه العدوى عن وفاة ما لا يقل عن خمسة أشخاص في تلك الولايات.

تعيش هذه البكتيريا الخطيرة بشكل طبيعي في المياه الساحلية وتصبح أكثر نشاطًا خلال فصول الصيف الحارة حينما ترتفع درجات حرارة المياه. تنتقل هذه العدوى عادة عندما يتم تناول الأطعمة البحرية غير المطبوخة جيدًا أو النيئة. ويمكن أيضًا أن تنتقل البكتيريا عبر السباحة في المياه الساحلية إذا كان هناك جروح مفتوحة على الجلد.

تظهر أعراض الإصابة بهذه البكتيريا بشكل مفاجئ وتشمل الإسهال وتشنجات في المعدة والغثيان والقيء والحمى والقشعريرة. وقد تتسبب هذه البكتيريا في تلف الجلد والعضلات والأعصاب والأوعية الدموية حول المنطقة المصابة. في الحالات الأكثر خطورة، يمكن أن تتطور العدوى إلى مرض التسمم الدموي أو التعفن الدموي، مما يؤدي إلى مضاعفات خطيرة يمكن أن تكون قاتلة، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من حالات صحية أخرى مثل أمراض الكبد والسرطان والسكري وفيروس نقص المناعة البشرية وأمراض أخرى تضعف جهاز المناعة.

في الحالات الخطيرة، يمكن أن تتسبب هذه البكتيريا في تلف الأعضاء الداخلية مثل القلب أو الكلى، وقد تؤدي إلى حالة معروفة باسم متلازمة الضيق التنفسي الحاد (ARDS)، وهي حالة خطيرة تتطلب رعاية طبية فورية.

الوقاية من البكتيريا الآكلة للحوم

توجه مراكز السيطرة على الأمراض الأمريكية بنصائح للجمهور تشمل تجنب تناول الأطعمة البحرية النيئة أو الغير مطهوة جيدًا خلال موسم الصيف، وأهمية توخي الحذر أثناء السباحة في المياه الساحلية في حال وجود جروح مفتوحة.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام#تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى