الأخبارعلوم وتكنولوجيا

أوبن آيه آي تخترع أداة رصد الصور الذكية

في خطوة مبتكرة، قدمت “أوبن آيه آي“، الشركة المبدعة وراء “تشات جي بي تي” و “دال إي”، أداة جديدة تمكن الباحثين من مراقبة وتحليل الصور الرقمية التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

فكرة تيليجرام

ضمان دقة الصور الرقمية: أوبن آيه آي تقدم أداة تحليلية جديدة للباحثين

فكرة واتساب

إقرأ أيضا

مع تزايد المخاوف حول صحة المحتوى على الإنترنت، تُعد الأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي تحديًا جديدًا، حيث يمكنها إنتاج محتوى مزيف بسهولة، مما يؤدي إلى مشاكل مثل الاحتيال وانتهاكات الخصوصية.

أعلنت “أوبن آيه آي” عن إطلاق أداة جديدة تمتلك القدرة على رصد الصور التي تم إنشاؤها بواسطة تقنية “دال إي 3″، حيث أظهرت الاختبارات الداخلية دقة تصل إلى 98٪ في تحديد الصور المزيفة بواسطة هذه التقنية.

من جانبها، تعمل الشركة على تعزيز الشفافية والمصداقية، حيث ستضيف علامات إلى الصور المُبتكرة بواسطة الذكاء الاصطناعي وفقًا لمعايير التحالف من أجل مصدر المحتوى وأصالة البيانات الرقمية.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود واسعة للمبادرة التكنولوجية لتعزيز معايير تقنية لتحديد مصادر المحتوى الرقمي وضمان أصالته، حيث انضمت شركات مثل “ميتا” و “غوغل” إلى هذه المبادرة، مما يشير إلى الاهتمام المتزايد بالسيطرة على المحتوى المزيف عبر الإنترنت.

فكرة أبراج
ficrah google news أوبن آيه آي تخترع أداة رصد الصور الذكية

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى