عالمالأخبارعلوم وتكنولوجيا

أوروبا تطلق تحذيراتها لبرنامج تيك توك وأميركا تفكر في حظره

في سياق متصاعد من التوترات بين الصين والغرب، تواجه “تيك توك” تحديات جديدة تنتشر عبر الولايات المتحدة والدول الأوروبية، مع اتهامات تشمل التضليل، التجسس، والإدمان، مما يشكل تهديدًا لصحة المستخدمين.

فكرة واتساب

تيك توك تحت الاختبار: تصاعد التحديات في أوروبا وتهديدات الحظر في الولايات المتحدة

وفي خطوة ملموسة، طلبت المفوضية الأوروبية من “تيك توك” تقديم تقييم للمخاطر الصحية المحتملة لخدمتها الجديدة “تيك توك لايت” في غضون 24 ساعة، أو تواجه عقوبات مالية.

فكرة واتساب

إقرأ أيضا

“تيك توك لايت” تتيح للمستخدمين جمع نقاط واستبدالها بمكافآت مثل كوبونات من أمازون، وفقًا لمسؤولين في المفوضية.

إذا لم تلتزم “تيك توك” بالتقييم، قد تواجه غرامات تصل إلى 1% من عائداتها السنوية على مستوى العالم، مع عقوبات يومية قد تصل إلى 5%.

وفي الولايات المتحدة، وافق مجلس النواب على قانون يهدد بحظر “تيك توك” إذا لم يقم مالكها الصيني ببيع حصته خلال عام، معتبرين أن هذا القانون يحمل “تهديدات للأمن القومي”.

ردًا على هذه التطورات، اعتبرت “تيك توك” أن حظرها سيكون “انتهاكًا لحرية التعبير” لـ170 مليون أميركي، محذرة من تأثيره السلبي على الاقتصاد الأميركي.

من جانبه، استخدم الرئيس السابق دونالد ترامب الموقف لمهاجمة منافسه جو بايدن، متهمًا إياه بالدعوة لحظر التطبيق لصالح “فيسبوك” وزيادة ثروة أصدقائه.

أما إيلون ماسك، فقد عبر عن رأيه المعارض لحظر “تيك توك”، معتبرًا أنه يخالف حرية التعبير، وأشار إلى أن هذا الحظر قد يفيد منصات أخرى مثل “إكس”. بالنهاية، يمكن للقانون الموجه ضد “تيك توك” أن يمنح الرئيس الأميركي سلطة لتصنيف التطبيقات كتهديدات للأمن القومي إذا كانت تحت تأثير دولة معادية للولايات المتحدة.

فكرة أبراج
ficrah google news أوروبا تطلق تحذيراتها لبرنامج تيك توك وأميركا تفكر في حظره

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى