سياسةعالمالأخبار

إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية في خطر بعد حادث مروحية

أعلن مسؤول إيراني لوكالة “رويترز” أن الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان يواجهان خطراً جسيماً على حياتهما بعد حادث تعرضت له طائرتهما الهليكوبتر.

فكرة تيليجرام

وصرح المسؤول قائلاً: “لا زلنا نتمسك بالأمل، لكن المعلومات الواردة من موقع التحطم تشعرنا بقلق شديد”.

وكانت وسائل الإعلام الإيرانية قد أفادت بأن طائرة هليكوبتر تقل رئيسي وعبد اللهيان واجهت صعوبة أثناء الهبوط يوم الأحد، وهي تعبر منطقة جبلية محاطة بضباب كثيف خلال عودتهما من زيارة لمحافظة أذربيجان الغربية.

إقرأ أيضا

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن سوء الأحوال الجوية يعقد جهود الإنقاذ، فيما طلبت وكالة “فارس” شبه الرسمية من الإيرانيين الدعاء من أجل سلامة إبراهيم رئيسي. كما بث التلفزيون الرسمي صلوات من أجل سلامته.

فكرة واتساب

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن الطائرة التي تعرضت للحادث كانت تقل إبراهيم رئيسي وعبد اللهيان وعدداً من المسؤولين المحليين.

وصرح وزير الداخلية أحمد وحيدي للتلفزيون الرسمي أن الهليكوبتر التي كانت ضمن موكب مكون من ثلاث طائرات، واجهت صعوبة في الهبوط، وأن السلطات تنتظر المزيد من التفاصيل.

وأفادت قناة العالم الإيرانية بأن 40 فريق إنقاذ سريع قد وصلوا إلى موقع الحادث.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن فريق البحث والإنقاذ نجح في تحديد موقع المروحية بالقرب من قرية أوزي في غابات أرسباران، بمقاطعة ورزقان في محافظة أذربيجان الشرقية.

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

ficrah google news إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية في خطر بعد حادث مروحية
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى