الأخبارسياسة

إسرائيل: الصراع والدفاع عن النفس في الأمم المتحدة نظرة روسية

في كلمته أمام الاجتماع الاستثنائي للجمعية العامة للأمم المتحدة حول القضية الفلسطينية، أكد المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن إسرائيل ليس لها حق الدفاع عن نفسها في الصراع الحالي، واعتبرها دولة احتلال.

الأمم المتحدة لا تمتلك الصلاحية لمنح دولة الاحتلال تفويضًا غير محدد

وأشار نيبينزيا إلى أن الأمم المتحدة لا تمتلك الصلاحية لمنح دولة الاحتلال تفويضًا غير محدد لتنفيذ عملية برية في قطاع غزة. داعياً في الوقت نفسه إلى وقف تدفق الدماء في منطقة الشرق الأوسط والسعي نحو حلا دبلوماسيا.

الدعوة الروسية لوقف الاقتتال وحلا دبلوماسيا

وأكد نيبينزيا على أهمية السماح لوسطاء دوليين بالتدخل لإيجاد حلا دبلوماسيًا للصراع، بما في ذلك الإفراج السريع عن المعتقلين، مشيرًا إلى أن هذا الحل يجب أن يتم بسرعة. وأثارت تسوية مناطق بالكامل في غزة وانتهاكات إسرائيلية للقانون الإنساني الدولي انتقادات من نيبينزيا، حيث أكد أن أحياءً بأكملها تم تسويتها بالأرض.

محاولة الولايات المتحدة لإضفاء الشرعية على العملية البرية الإسرائيلية

وانتقد نيبينزيا أيضًا محاولة الولايات المتحدة منح الشرعية للعملية البرية الإسرائيلية في غزة، مشيرًا إلى أن المجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ليس لديه الصلاحية لمنح مثل هذه التفويضات.

كما تجدر الاشارة في وقت سابق، نشرت وزارة الخارجية الروسية دعوة إلى وقف التصيعد العسكري بين دولة الاحتلال الاسرائيلي وحماس. بالإضافة إلى ذلك، ووفقًا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تقتصر إمكانية حل أزمة الشرق الأوسط على تطبيق صيغة “الدولتين” الموافق عليها في مجلس الأمن الدولي، والتي تنص على إقامة دولة فلسطينية مستقلة داخل حدود عام 1967، مع القدس الشرقية كعاصمة لها.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى