أخبار فلسطينشرق أوسط

إسرائيل تصدر خريطة تنقل في قطاع غزة وتطلب إخلاء المناطق السكنية

تصاعدت التوترات في قطاع غزة مع دعوة الجيش الإسرائيلي يوم الأحد، سكان مناطق المحطة، والكتيبة، وحمد، والسطر، وبني سهيلا، ومعن لإخلائها فوراً والتوجه إلى المناطق الآمنة. ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، خريطة التنقل عبر منصة “إكس”، مؤكداً أهمية حفظ سلامة السكان. وقال: “حرصاً على سلامتكم، ندعوكم إلى الانتقال إلى مأوى النازحين المعروفة في أحياء الفخاري، والشابورة، والزهور، وتل السلطان”.

فكرة أبراج

نداء الجيش الإسرائيلي للإخلاء: تصاعد التوترات في قطاع غزة

كان الجيش الإسرائيلي قد طالب السكان في المناطق الشمالية لقطاع غزة في الأيام السابقة، بترك منازلهم والتوجه نحو مناطق آمنة في إطار استمرار العمليات القتالية. وأشار إلى ضرورة إخلاء مناطق في جباليا، والشجاعية، والزيتون، والبلدة القديمة، مستخدماً محورين مركزيين نحو منطقة درج طوبه والمنطقة الغربية بغزة.

فكرة تيليجرام

في الجهة الجنوبية، دعا الجيش إلى إخلاء مناطق في خربة خزاعة، وعبسان، وبني سهيلا، ومعن، والقرارة، وتوجيه السكان إلى رفح ومنطقة المواصي الإنسانية. وجاءت هذه الدعوات في سياق استئناف إسرائيل للعمليات القتالية بعد انقضاء الهدنة التي استمرت 7 أيام مع حماس، والتي تم تمديدها لمدة يومين، وشهدت الإفراج عن عشرات الأسرى والمحتجزين من الجانبين.

فكرة واتساب
ficrah google news إسرائيل تصدر خريطة تنقل في قطاع غزة وتطلب إخلاء المناطق السكنية

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى