أخبار مصرشرق أوسط

إشادة السيسي بجهود أمير قطر في تحقيق الهدنة الإنسانية في غزة

في مساء يوم الأحد، أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن إعجابه بالجهود التي بذلها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، والتي تكاملت بشكل مثالي مع المبادرات المصرية لتحقيق هدنة إنسانية في قطاع غزة.

فكرة واتساب

تعاون فعّال: السيسي يشيد بالجهود المشتركة لأمير قطر في إنجاح الهدنة الإنسانية بقطاع غزة

وجاء في تغريدة على صفحته الرسمية على فيسبوك: “نشكر سمو الأمير تميم بن حمد، أمير دولة قطر، وفريق عمله على الجهود المشتركة التي ساهموا بها في إنجاح عملية الهدنة الإنسانية في قطاع غزة وتيسير عملية تبادل الأسرى والمحتجزين. نتطلع إلى المزيد من التعاون البناء لتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني وتعزيز السلام الشامل والعادل في المنطقة.”

فكرة تيليجرام

وفي يومها الثاني، نجحت الوساطة المصرية والقطرية في تجاوز التحديات التي أعاقت إطلاق سراح حماس لرهائن إسرائيليين، بعد اتهامها لإسرائيل بعدم الالتزام باتفاقيات الهدنة.

وأعلن متحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، وفقًا لوكالة رويترز، عن تذليل العقبات التي كانت أمام إطلاق سراح المحتجزين من خلال جهود التنسيق بين الدوحة والقاهرة.

فكرة أبراج

تتضمن شروط الهدنة، التي بدأت يوم الجمعة، وقفًا لإطلاق النار لمدة 4 أيام، والإفراج عن 50 من المحتجزين لدى حماس مقابل الإفراج عن 150 سجينًا فلسطينيًا من قبل إسرائيل، إلى جانب إدخال شحنات مساعدات ووقود إلى قطاع غزة المحاصر.

ficrah google news إشادة السيسي بجهود أمير قطر في تحقيق الهدنة الإنسانية في غزة

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام#تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى