الأخبار الاقتصاديةأخبار

إلغاء تعويضات 56 مليار دولار لإيلون ماسك بقرار قضائي

ألغت قاضية أميركية قرارًا سابقًا لمجلس إدارة شركة تسلا، الذي كان يقضي بمنح الرئيس التنفيذي إيلون ماسك حزمة تعويضات بقيمة 56 مليار دولار.

فكرة أبراج

إيلون ماسك يفقد 56 مليار دولار بسبب قرار قضائي بإلغاء تعويضات

جاء هذا القرار نتيجة للدعوى التي رفعها أحد المساهمين، ريتشارد تورنيتا، الذي ادعى بأن ماسك تقاضى مبالغ أكثر من اللازم بشكل مفرط.

فكرة تيليجرام

قضت كاثلين ماكورميك، القاضية في محكمة تشانسري في ولاية ديلاور، بأن المساهم تورنيتا لديه الحق في إلغاء قرار دفع التعويض الذي منح لماسك عام 2018. ودعت القاضية جميع الأطراف المعنية إلى التشاور لتقديم رسالة مشتركة تحدد المسائل التي يجب التعامل معها لحل هذه القضية.

تراجع سعر سهم شركة تسلا بأكثر من 3 في المائة بعد نشر هذا الحكم الذي امتد لنحو 200 صفحة. وفي تصريح له على منصة إكس بيو، حذر إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، من تأسيس شركات في ولاية ديلاور بعد القرار.

فكرة واتساب

لم يرد محامي ماسك على طلب التعليق فورًا، فيما وصفت القاضية ماكورميك خطة تعويضات ماسك لعام 2018 بأنها “أكبر فرصة تعويض محتملة تم رصدها على الإطلاق في الأسواق العامة”. وتستمر القضية بمقاضاة إيلون ماسك وشركة تسلا وبعض أعضاء مجلس الإدارة. وفي بيان للمساهمين، أعرب غريغ فارالو، الذي يمثلهم، عن امتنانهم لقرار المحكمة الاستثنائي الذي يعود بالنفع على مستثمري تسلا.

ficrah google news إلغاء تعويضات 56 مليار دولار لإيلون ماسك بقرار قضائي

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى