الأخبارفنيةمجتمعمنوعات

إلغاء حفل ترافيس سكوت بسبب دعوته للماسونية في مصر

ترافيس سكوت، مغني الراب الأميركي، كان مقررًا أن يحيي حفلاً في منطقة الصوت والضوء بالأهرامات في 28 تموز/يوليو الحالي، ولكن نقابة المهن الموسيقية برئاسة مصطفى كامل أصدرت بيانًا يعلن فيه عن إلغاء تصاريح إقامة هذا الاحتفال بعدما انتشرت أخبار حول دعوته للماسونية في احتفالاته.

نقابة الموسيقيين ترفض الحفلات الغنائية المتعارضة مع قيم وتقاليد مصرية

وجاء في بيان النقابة: “تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية دورها الرئيس في إصدار تراخيص الحفلات الموسيقية والغنائية بمصر بالتعاون مع وزارة الثقافة وجهاز الرقابة على المصنفات الفنية ووزارة العمل. وتحرص النقابة على وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات اللازمة من الجهات المختصة في أعلى أولوياتها لضمان حماية جماهير الحفلات.”

وأكمل البيان: “مؤخرًا، دعمت النقابة جميع أنواع الفنون والاحتفالات، لكنها أكدت أنه يجب وضع شروط محددة لحماية التراث الثقافي للشعب المصري وعاداته وتقاليده. بكون النقابة جزءًا من هذا الوطن المترابط، فهي تكرس جهودها باستمرار لتعزيز الاستقرار والأمان، وتبنى بقوة القيم المجتمعية والعادات والتقاليد المصرية والعربية، وتتمسك بعدم التدخل فيها.”. ونظرًا لما ورد لنا من معلومات موثقة عن طقوس غريبة يقدمها ترافيس سكوت خلال فقرته والتي تتنافى مع قيمنا وتقاليدنا الأصيلة، فقد قرر النقيب العام ومجلس الإدارة إلغاء ترخيص هذا النوع من الاحتفالات التي لا تتماشى مع الهوية الثقافية للشعب المصري.”

وهكذا، فقد اتخذت نقابة المهن الموسيقية قرارًا حازمًا بإلغاء حفل ترافيس سكوت تحت مبرر عدم توافقه مع التقاليد والقيم المصرية، مؤكدة على دورها الرائد في المحافظة على التراث الثقافي والموسيقي للبلاد.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام#تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى