الأخبار الرياضيةأخبار

إنجازات حسين الشحات تسجل رقمين قياسيين في فوز الأهلي على الاتحاد

تألق اللاعب الأهلاوي المصري حسين الشحات في المباراة التي جمعت فريقه بالاتحاد السعودي في الدور الثاني من مونديال الأندية يوم الجمعة، حيث سجل رقمين قياسيين ليضفي لمسة بارزة على فوز الأهلي.

فكرة أبراج

ملحمة حسين الشحات: من الأهداف الإماراتية إلى قمة هدافي كأس العالم للأندية

وكانت لحظة الأبهار عندما أحرز الشحات الهدف الثاني لفريقه، ليصبح ثاني لاعب في تاريخ كأس العالم للأندية يسجل في 4 نسخ مختلفة من البطولة. سابقاً، سجل الشحات أهدافاً مع العين الإماراتي في 2018، وأضاف 3 أهداف لصالح الأهلي في الأعوام 2020 و2022 و2023.

بهذا الإنجاز، وصل الشحات للهدف الرابع في تاريخه بكأس العالم للأندية، مما جعله يعادل رصيد النجمين أبو تريكة وسالم الدوسري كأفضل هداف عربي في هذه البطولة.

فكرة تيليجرام

الأهلي تأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد تحقيقه فوزاً 3-1 على الاتحاد السعودي في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، أمام جماهير بلغ عددها 56 ألف مشجع.

هذا الفوز يمثل ثأراً للأهلي من الخسارة التي مني بها أمام الاتحاد في ربع نهائي نفس المسابقة في اليابان عام 2005.

وبهذا الانتصار، ينهي الأهلي عقدة الخسارة أمام الاتحاد التي استمرت منذ بطولة النخبة العربية في عام 1995 وفي الكأس السوبر المصري السعودي في 2001.

فكرة واتساب

سجل للأهلي في المباراة اللاعبان التونسي علي معلول وحسين الشحات وإمام عاشور، في حين سجل الفرنسي كريم بنزيمة هدف الاتحاد الوحيد، علماً أن الأخير أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 45.

ينتظر الأهلي مواجهة فلومينينسي البرازيلي في نصف النهائي الإثنين، فيما ستكون المواجهة الأخرى بين أوراوا ريد دايموندز الياباني ومانشستر سيتي الإنجليزي الثلاثاء.

ficrah google news إنجازات حسين الشحات تسجل رقمين قياسيين في فوز الأهلي على الاتحاد

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى