أخبار التكنولوجياأخبارمنوعات

“إيريس” المدرّسة الآلية تبدأ العمل في جنوب الهند 

أطلقت مدرسة في جنوب الهند مشروعًا مبتكرًا يرتقي بالتعليم إلى مستوى جديد، حيث اطلقت “إيريس” المدرّسة الآلية المزودة بالذكاء الاصطناعي للعمل. يُعتبر هذا الروبوت، المسمى “إيريس”، ثورة في عالم التعليم، حيث يتمتع بقدرة استثنائية على التفاعل مع الطلاب وتقديم المساعدة الصوتية والتعليم التفاعلي.

فكرة تيليجرام

التحول الثوري: المدرّسة الآلية إيريس تبدأ رحلتها في التعليم بجنوب الهند

تم تزويد “إيريس” بملامح تشبه تمامًا المدرّسات الحقيقيات، حيث ترتدي زيًا هنديًا تقليديًا، وتتحرك في الفصل الدراسي باستخدام عجلات، وتستقبل الطلاب بتحية ومصافحة. تقدم “إيريس” خدماتها في مدرسة تريفاندروم الثانوية العليا، حيث تستطيع الإجابة على أسئلة متعددة المستويات وتقديم المساعدة في مواضيع مختلفة.

يعتزم المطورون استخدام “إيريس” لتحقيق ثورة في مجال التعليم، حيث يهدفون إلى توفير تجربة تعليمية فعّالة وممتعة لكل طالب. يتمثل الهدف في تعزيز التفاعل مع الطلاب وتلبية احتياجاتهم وتفضيلاتهم من خلال استخدام قوة الذكاء الاصطناعي.

فكرة أبراج

تم تطوير “إيريس” في إطار مشروع Atal Tinkering Lab كجزء من مبادرة للتحول الرقمي من قِبل المعهد الوطني الهندي، مما يظهر التزامهم بتحفيز النشاط المدرسي وتطوير التكنولوجيا في مجال التعليم.

رغم أنه من الصعب تقدير مستقبل وأبعاد استخدام المدرّسين الآليين، إلا أن تجربة “إيريس” تمثل نموذجًا للتعليم المستقبلي. يبدو أن الذكاء الاصطناعي سيلعب دورًا أساسيًا في تحسين التعليم وتوفير تجارب تعليمية مبتكرة وشاملة.

فكرة واتساب
ficrah google news "إيريس" المدرّسة الآلية تبدأ العمل في جنوب الهند 

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى