الأخبار الرياضيةأخبار

إيقاف العمل في المختبر الوحيد لكشف المنشطات بإفريقيا بسبب انتهاكات جسيمة

قبل أقل من خمسة أشهر من افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس، تم إيقاف العمل في المختبر الوحيد المعتمد لكشف المنشطات في إفريقيا، وذلك بسبب خرق جسيم للقواعد والمعايير.

فكرة أبراج

ضبابية الكشف عن المنشطات: إيقاف العمل في المختبر الوحيد في بلومفونتين يثير القلق

أعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات يوم الإثنين الماضي سحب اعتماد المختبر الواقع في بلومفونتين بجنوب إفريقيا لمدة تصل إلى ستة أشهر، وذلك بسبب تقصير في إجراءات الاختبار والكشف عن المنشطات بين الرياضيين.

فكرة تيليجرام

تم نقل العينات التي تم جمعها من بلومفونتين إلى مختبر آخر معتمد من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بهدف ضمان جودة التحاليل والحفاظ على مصداقية العملية وثقة الرياضيين.

ويأتي هذا القرار في ظل اقتراب موعد دورة الألعاب الأولمبية في باريس، حيث يعتمد الكشف الدقيق عن المنشطات على هذه المختبرات المعتمدة.

تحمل الأخطاء في طريقة الاختبار التحليلي “القياس الطيفي الكتلي” على مختبر بلومفونتين جعلت الوكالة تتخذ هذا القرار الصارم، خاصة بعد رصد عدة تجاوزات في الأداء المهني للمختبر خلال الفترة الماضية.

فكرة واتساب

تم تعليق جميع الاختبارات في المختبر بلومفونتين اعتبارًا من الجمعة الماضية، ومن الممكن رفع التعليق في حال توافق المختبر مع المعايير والشروط المطلوبة في المجال.

ficrah google news إيقاف العمل في المختبر الوحيد لكشف المنشطات بإفريقيا بسبب انتهاكات جسيمة

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى