أخبارالأخبار الاقتصادية

إيلون ماسك يدعو لعدم حظر تيك توك في الولايات المتحدة

في تطور جديد للجدل الدائر حول مستقبل تيك توك في الولايات المتحدة، أعرب رائد الأعمال إيلون ماسك يوم الجمعة عن رفضه لفكرة حظر المنصة الشهيرة.

فكرة تيليجرام

إيلون ماسك يؤيد تيك توك ويصف حظره بأنه يتعارض مع قيم أميركا

يأتي هذا التصريح في الوقت الذي يستعد فيه الكونغرس الأميركي للتصويت على قانون قد يؤدي إلى إغلاق التطبيق الشهير.

فكرة واتساب

أخبار ذات صلة


ماسك، الذي اشترى مؤخراً منصة “اكس”، أكد عبر تغريدة على المنصة أنه لا يجب أن يتم حظر تيك توك في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن ذلك قد يكون له تأثير إيجابي على منصة إكس. وأضاف أن مثل هذا القرار يتعارض مع قيم حرية التعبير التي تتبناها الولايات المتحدة.

هناك مخاوف من قبل مسؤولين أميركيين بأن تيك توك قد تكون تستخدم من قبل الحكومة الصينية للتجسس على المستخدمين الأميركيين والتأثير عليهم.

من المقرر أن يتم التصويت على قانون في الكونغرس يوم السبت يتعلق بتقديم مساعدات لبلدان مثل أوكرانيا وإسرائيل وتايوان، بالإضافة إلى قانون يتعلق بالشبكات الاجتماعية.

إذا مر القانون، فإن شركة “بايت دانس” المالكة لتيك توك ستجبر على بيع التطبيق في الولايات المتحدة خلال فترة محددة، وإلا سيتم حظر التطبيق من متاجر التطبيقات مثل “آبل” و”غوغل”.

من جانبه، أعربت تيك توك عن استيائها من القانون المقترح، معتبرة أنه يعتبر انتهاكًا لحقوق حرية التعبير لملايين الأميركيين.

وفي سياق متصل، أبدى مستخدمون لمنصة “اكس” قلقهم من أن قرار حظر تيك توك قد يكون له تأثير سلبي على حرية استخدام الشبكات الاجتماعية بشكل عام.

ويتضمن القانون الذي يستهدف شركة “بايت دانس” تفويضًا للرئيس الأميركي لتصنيف التطبيقات الأخرى كتهديد للأمن القومي في حالة التحكم الصيني فيها.

فكرة أبراج
ficrah google news إيلون ماسك يدعو لعدم حظر تيك توك في الولايات المتحدة

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى