الأخبارعلوم وتكنولوجياأخبار فلسطين

إيلون ماسك يقدم خدمة الإنترنت لسكان غزة

بعد قطع الاتصالات عن قطاع غزة على يد الجيش الإسرائيلي، قام الملياردير الأميركي إيلون ماسك بطرح فكرة توفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية للسكان هناك.

فكرة واتساب

تم التأكيد من مصادر محلية في غزة وشركات الاتصالات يوم الجمعة على حدوث انقطاع كامل للألياف الضوئية التي تغذي الإنترنت في القطاع. وذلك بسبب قطع خطوط الاتصال والإنترنت والتشويش عليها من قبل الجيش الإسرائيلي، الذي كان ينفذ هجمات عنيفة بالطائرات والمدافع على القطاع.

إيلون ماسك يستجيب لأزمة قطع الاتصالات في غزة

ردًا على تغريدة للنائبة الأميركية التقدمية ألكسندريا أوكاسيو-كورتيز التي حذرت من تبعات قطع الاتصالات عن سكان غزة، أعلن إيلون ماسك عزمه تقديم خدمة “ستارلينك” في القطاع.

فكرة تيليجرام

“ستارلينك” تحقق فارقاً في العمل الإغاثي بغزة

أشار ماسك إلى أن “ستارلينك” ستقدم شبكة اتصالات فضائية موثوقة للمنظمات الإغاثية العالمية المعترف بها في غزة.

“ستارلينك” هي خدمة تقدمها شركة SpaceX، التي يمتلكها إيلون ماسك، وتعتمد على شبكة من الأقمار الاصطناعية.

خلال الأيام الأخيرة، انتشر هاشتاج “ستارلينك من أجل غزة” على وسائل التواصل الاجتماعي، وقاده الأشخاص للمطالبة بتوفير الإنترنت الفضائي للفلسطينيين في غزة، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها مع قطع الكهرباء والمياه والاتصالات والإنترنت.

ومن الجدير بالذكر شهدت منصة “X”، انضمام الآلاف من المطالبين بإيلون ماسك لإنقاذ أهالي غزة وتوفير خدمة الإنترنت الفضائية لهم، وذلك نظرًا للظروف الصعبة التي يواجهونها. وأشاروا إلى تجربته الناجحة في توفير هذه الخدمة في أوكرانيا خلال الصراع الروسي الأوكراني.

فلسطين غزة

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى