علوم وتكنولوجياالأخبار

إيلون ماسك يلغي خاصية الحظر على منصة إكس

إيلون ماسك يُعلن عن خطوة مفاجئة على منصة “إكس”، حيث يتم الآن إلغاء خاصية حظر الحسابات.

إيلون ماسك يثير الجدل بقرار إلغاء خاصية الحظر على منصة إكس

في تطور يثير الكثير من الجدل، أعلن إيلون ماسك، مالك منصة التواصل الاجتماعي “إكس” السابقة باسم “تويتر”، عن قراره بإلغاء خاصية الحماية التي تتيح للمستخدمين حظر حسابات أخرى. هذا الإعلان يأتي بعد عام واحد فقط من استحواذه على هذه الشركة.

خاصية الحظر كانت تسمح للمستخدمين على منصة إكس بمنع حسابات معينة من التواصل معهم، ومنعها من رؤية منشوراتهم أو متابعتهم. ومن الجدير بالذكر أن هذا القرار سيُلغى بشكل عام باستثناء الرسائل المباشرة.

بجانب هذا الإجراء، ستظل منصة “إكس” تحتفظ بخاصية الكتم، التي تسمح بإزالة تغريدات حسابات معينة، ولكن هذه الحسابات لن تعلم بذلك.

إيلون ماسك يصف نفسه بأنه مؤيد قوي لحرية التعبير، ومع ذلك، يعتبر بعض المنتقدين أن قراره هذا غير مسؤول. وقد رصد الباحثون زيادة في خطاب الكراهية والمحتوى المعادي للسامية على المنصة منذ استحواذ ماسك عليها.

بعض الحكومات اتهمت الشركة بعدم بذل ما يكفي للحفاظ على المحتوى المعتدل على المنصة.

إلغاء خاصية الحظر أو تقييدها قد يؤدي إلى تعارض منصة “إكس” مع إرشادات متجري التطبيقات “آب ستور” و”غوغل بلاي”. حيث تشدد أبل على أن التطبيقات التي ينشئ المستخدمون محتواها يجب أن توفر خاصية حظر المستخدمين المسيئين، ويتعين على التطبيقات في متجر غوغل بلاي أيضًا توفير نظام داخلي لحظر المستخدمين والمحتوى الذي ينشرونه.

لم يصدر تعليق بعد من منصة “إكس” أو غوغل أو أبل حول هذا القرار.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى