الأخبار الرياضيةأخبار

إيلون ماسك يُعلن عن زراعة شريحة دماغية ناجحة في إنسان أولى بنتائج واعدة

قال الرئيس التنفيذي لشركة نيورالينك، إيلون ماسك، إن أحد المرضى أجرى أول عملية زراعة لشريحة دماغية من إنتاج الشركة، وأنه يشهد تحسنًا جيدًا في حالته. وأشار ماسك في منشور على منصة التواصل الاجتماعي (إكس) إلى أن “النتائج الأولية تظهر زيادة واعدة في الخلايا العصبية”.

فكرة أبراج

إيلون ماسك يعلن عن تقنية جديدة: تحقيق طبي رائد في زراعة شريحة دماغية تيليباثي

تعتبر الخلايا العصبية، وفقًا للمعهد الوطني للصحة، خلايا تستخدم الإشارات الكهربائية والكيميائية لنقل المعلومات عبر الدماغ وإلى الجسم.

فكرة تيليجرام

وفي العام الماضي، منحت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية الموافقة لنيورالينك لإجراء أول تجربة لزراعة الشريحة في دماغ إنسان. وأشار ماسك في منشور آخر على (إكس) إلى أن الشريحة الجديدة ستُطلق عليها اسم “تيليباثي”.

وفي موقعها الإلكتروني، أكدت نيورالينك أن الشريحة قادرة على تمكين الأشخاص المصابين بالشلل الرباعي من التحكم في الأجهزة بتفكيرهم.

تواجه نيورالينك دعوات لفحص إجراءات السلامة الخاصة بها، وفي هذا السياق، أشارت وكالة رويترز في تقرير هذا الشهر إلى فرض غرامة على الشركة بسبب انتهاك قوانين وزارة النقل الأميركية فيما يتعلق بنقل المواد الخطرة.

فكرة واتساب

تقدر قيمة نيورالينك بنحو خمسة مليارات دولار في يونيو الماضي. وفي نوفمبر الماضي، طلب أربعة مشرعين إجراء تحقيق من لجنة الأوراق المالية والبورصة الأميركية للتحقق مما إذا كان ماسك قد قام بإضلال المستثمرين حول سلامة تقنيتها بناءً على سجلات بيطرية تظهر مشاكل في عمليات زراعة الشريحة في أدمغة القرود، مثل حدوث الشلل وتورم الدماغ.

ficrah google news إيلون ماسك يُعلن عن زراعة شريحة دماغية ناجحة في إنسان أولى بنتائج واعدة

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى