الأخبار الاقتصاديةأخبار

إيمانويل ماكرون يحث شركات الصناعة الدفاعية الفرنسية على تعزيز الإنتاج في نزاع أوكرانيا

في خطوة مستمرة نحو تعزيز القدرة العسكرية ودعم الجهود الأوكرانية، دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم الجمعة، شركات الصناعات الدفاعية في فرنسا إلى زيادة إنتاجها وتعزيز الابتكار. يأتي هذا الدعوة في ظل تصاعد الأحداث في أوكرانيا والحاجة الملحة لتعزيز إمدادات الأسلحة لدعم الجبهة الأوكرانية.

فكرة أبراج

إيمانويل ماكرون يدعو لـ “حالة الحرب” في الصناعة الدفاعية الفرنسية خلال أزمة أوكرانيا

منذ بداية النزاع في فبراير 2022، قاد ماكرون حملة لتحفيز الصناعة الدفاعية، ووجه دعوات متكررة لتحويل الإنتاج إلى “حالة الحرب”. وخلال زيارته الأخيرة إلى قاعدة شيربور البحرية في شمال غرب فرنسا، حثّ ماكرون على تكثيف الجهود لتلبية احتياجات أوكرانيا في مواجهتها للتحديات الروسية.

فكرة تيليجرام

في خطابه أمام القوات المسلحة الفرنسية بمناسبة العام الجديد، أكد ماكرون على ضرورة “تكثيف التحول” والرد بسرعة أكبر على احتياجات أوكرانيا. حذر من أن انتصار روسيا سيكون له تأثير كبير على الأمان الأوروبي، مشددًا على أنه لا يمكن قبول مهل الإنتاج الطويلة.

وأشار إلى ضرورة أن تزيد الشركات الدفاعية سرعة الإنتاج وحجمه، مع التركيز على الابتكار. وأوضح أن بعض الشركات كانت بطيئة في فهم أهمية “التسليم السريع”، محذرًا من التأخير في بعض العقود خلال العام ونصف الماضي، ووصف هذا الأمر بأنه مؤسف.

فكرة واتساب

يوم الخميس، حذرت أوكرانيا من نقص “حقيقي وملح” في الذخيرة، مما يعزز دعوات ماكرون للتحرك الفوري لتعزيز إنتاج الصناعات الدفاعية في فرنسا.

ficrah google news إيمانويل ماكرون يحث شركات الصناعة الدفاعية الفرنسية على تعزيز الإنتاج في نزاع أوكرانيا

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى