الأخبار السياسيةأخبارأخبار العالم

اتصال جو بايدن ونتنياهو: حل الدولتين وتوتر بين واشنطن وتل أبيب

نقل الرئيس الأميركي، جو بايدن، إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إصراره على التمسك بحل الدولتين خلال اتصال جديد بينهما، وذلك في أول اتصال منذ شهر وسط التوتر الناشئ عن مرحلة ما بعد حرب غزة.

فكرة أبراج

جو بايدن يؤكد على حل الدولتين رغم رفض نتنياهو للسيادة الفلسطينية

في ظل رفض نتنياهو منح السيادة للفلسطينيين بعد الحرب، زادت التوترات بين تل أبيب وواشنطن، الداعمة الرئيسية لإسرائيل. وأكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي، أن بايدن لا يزال يعتقد بأهمية حل الدولتين ويعلن استمرار موقفه في هذا السياق.

فكرة تيليجرام

وشدد كيربي على أهمية الحوار المباشر بين الأصدقاء والحلفاء، مؤكدًا أن الرئيس الأميركي أعرب عن اقتناعه القوي بإمكانية تحقيق حل الدولتين، معربًا عن استعداد الولايات المتحدة لدعم هذا الموقف.

في سياق متصل، أشار بايدن إلى أن حل الدولتين ليس مستحيلاً حتى في ظل وجود نتنياهو في السلطة، مشيرًا إلى وجود أنماط متعددة لتحقيق هذا الهدف. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاتصال جاء بعد تصريحات نتنياهو الرافضة لفكرة السيادة الفلسطينية، مما زاد من التوترات بين الطرفين.

فكرة واتساب

في ختام المحادثات، شددت واشنطن على ضرورة التوصل إلى حلا يتضمن إقامة دولة فلسطينية، في وقت تشعر فيه حكومة إسرائيل بغضب تجاه المساعي الأميركية في هذا الاتجاه.

ficrah google news اتصال جو بايدن ونتنياهو: حل الدولتين وتوتر بين واشنطن وتل أبيب

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى