سياسةعالم

اتهامات جنسية تُظلِّل سمعة سيناتور فرنسي مع كشف تفاصيل صادمة

تواجه جائحة جنسية عنيفة عضوًا في مجلس الشيوخ الفرنسي، حيث اتُّهم جويل غيريو (66 عامًا)، الذي يُمثِّل منطقة لوار أتلانتيك في غرب فرنسا، بتخدير زميلته البرلمانية ساندرين جوسو بهدف الاعتداء الجنسي أو الاغتصاب. وقد تم تعليق عضويته في حزبه على إثر هذه الاتهامات.

فلسطين غزة

فوضى في البرلمان: اتهامات جنسية تهز سمعة سيناتور فرنسي وتعيد تعريضه للعدالة

أشار بيان من مكتب المدعي العام في باريس إلى أن غيريو اعتُقل لمدة 48 ساعة وتم توجيه اتهامات أولية يوم الجمعة، حيث يُشتبه في أنه وضع مخدر “إيكستيسي” في كأس شمبانيا قَدَّمَها لجوسو، التي انسحبت بعد أن بدأت تعاني من التأثيرات الضارة.

فكرة واتساب

رغم اعتذار محاميه، الذي أكد أن الفعل لم يكن يستهدف الاعتداء، يُواجِه غيريو تهم استخدام وحيازة المخدرات، وإدارة مادة تغيير التمييز سرًا بهدف ارتكاب جريمة اغتصاب أو اعتداء جنسي. وتم إطلاق سراحه تحت إشراف قضائي، مع فرض منع على التواصل مع الضحية والشهود خلال فترة التحقيق المستمر.

فكرة تيليجرام

في خطوة متزامنة مع الاتهامات، قررت مجموعة هورايزونز السياسية – التي تنتمي إلى اليمين الوسط – تعليق عضوية غيريو، مُعلِنة أنها لن تتساهل مع أي تهاون تجاه العنف الجنسي. يُشار إلى أن هذه المجموعة تتحالف مع حزب النهضة الذي يقوده الرئيس إيمانويل ماكرون في البرلمان.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى