اقتصادالأخبار

اجتماع مصيري للاحتياطي الفيدرالي الأميركي حول الفائدة

يتجه سوق وول ستريت نحو الارتفاع قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، حيث يستعد المستثمرون لتحقيق مكاسب جديدة من أسهم الشركات الكبرى وشركات التكنولوجيا. يأتي ذلك في ظل ترقب القرار الذي سيُصدره المجلس بشأن أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا الأسبوع.

اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لاتخاذ قرار حاسم بشأن سعر الفائدة

ويُعَدُّ اجتماع الفيدرالي هو الحدث الأبرز في هذا الأسبوع، والذي سيستمر يومين ابتداءً من غدٍ ويُنتَظَرُ أن يُعلَن فيه قراره بشأن سعر الفائدة.

تشير التوقعات إلى أن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، ولكن المستثمرون سيركزون على كلمات رئيس الفيدرالي، جيروم باول، خلال المؤتمر الصحفي المقرر بعد ظهر غدٍ الأربعاء.

ومن المتوقع أن يقدم باول مزيدًا من التلميحات حول توجهات الفيدرالي خلال النصف الثاني من العام، وما إذا كان يروج لفكرة إنهاء رفع أسعار الفائدة مبكرًا بدلاً من تأجيلها، وذلك في ظل إشارات على أن التضخم قد يكون في انخفاض.

تأثير الأرقام الاقتصادية على المؤشرات الرئيسية: هل تلمح الأسواق لاتجاه محدد؟

سيضيف البيانات الاقتصادية القادمة مزيدًا من الوضوح حول هذا التوجه في نهاية هذا الأسبوع، فقد تُعلن بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني يوم الخميس، والقراءة الأخيرة لمقياس التضخم المفضل للاحتياطي الفيدرالي، مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، من المقرر صدورها يوم الجمعة المقبل.

الأسواق المالية في حالة ترقب

بالنسبة للأرقام الحالية، فقد ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 198.89 نقطة أو ما يعادل 0.56 بالمئة ليصل إلى 35,426.58 نقطة بحلول الساعة 15:30 بتوقيت غرينتش. وكذلك، ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز بمقدار 21.18 نقطة أو 0.47 بالمئة ليصل إلى 4,557.52 نقطة، وأضاف مؤشر ناسداك المجمع 32.13 نقطة أو 0.24 بالمئة ليصل إلى 14,064.37 نقطة.

بهذا يبدو أن المستثمرين والأسواق في حالة من الترقب والتحضير لمتابعة التطورات القادمة وقرارات الاحتياطي الفيدرالي التي من المتوقع أن تؤثر بشكل كبير على الأسواق المالية.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى