أخبار فلسطينأخبار الشرق الأوسط

احتجاز سفينة تابعة لإسرائيل قبالة سواحل خليج عدن

في تقرير جديد أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، يوم الأحد، بوقوع احتجاز لسفينة تابعة لإسرائيل في خليج عدن، في ثاني حادث من نوعه خلال الأيام الأخيرة في المنطقة. ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مصادر متطابقة أن مهاجمين سيطروا على سفينة تنتمي إلى إسرائيل قبالة سواحل عدن، جنوبي اليمن.

فكرة واتساب

حادثة قرصنة مشتبه فيها: سفينة تابعة لإسرائيل تثير القلق في خليج عدن

فكرة تيليجرام

وتبين أن السفينة المستهدفة هي “سنترال باراك”، التي تديرها شركة “Zodiac Maritime” الدولية لإدارة السفن، وهو ما أكدته الشركة المالكة نفسها.

وفي تصريح للشركة، وصفت الحادثة بأنها “حادثة قرصنة مشتبه فيها”، مع التأكيد على أن أولويتها حاليًا هي سلامة أفراد الطاقم البالغ عددهم 22 شخصًا، الذين ينتمون إلى جنسيات مختلفة.

فكرة أبراج

تضم الطاقم جنسيات متنوعة من بلغاريا والهند وجورجيا والفلبين، ويقودها قبطان تركي، وتحمل السفينة حمولة كاملة من حمض الفسفوريك.

من ناحية أخرى، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، إلا أن هذا الحادث يأتي في سياق هجومين آخرين حدثا في البحر الأحمر والمحيط الهندي، والتي ربطت بالحرب الإسرائيلية على غزة.

وكانت جماعة الحوثي في اليمن قد نفذت أحد هذين الهجومين، حيث استولت على سفينة في البحر الأحمر واحتجزت طاقمها، مُدعية أن السفينة مرتبطة بإسرائيل، ورغم ذلك، نفت إسرائيل هذا الارتباط.

ficrah google news احتجاز سفينة تابعة لإسرائيل قبالة سواحل خليج عدن

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام#تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى