الأخبارعالم

اختراق تاريخي: السفينة مهدوي الإيرانية تعبر خط الاستواء

أفادت وكالة “تسنيم” الدولية للأنباء بأن السفينة “مهدوي” التابعة لبحرية الحرس الثوري الإيراني، والتي تحمل صواريخ باليستية بعيدة المدى وصواريخ كروز، قامت بتحقيق إنجاز تاريخي عندما عبرت خط الاستواء ودخلت النصف الجنوبي من الكرة الأرضية خلال مهمتها الأخيرة.

فكرة تيليجرام

رحلة مهدوي: رحلة استثنائية تحقق إنجازًا بحريًا للحرس الثوري الإيراني

تعتبر هذه المهمة البحرية البعيدة المدى الأولى من نوعها التي ينفذها الحرس الثوري الإيراني، سواء من حيث المسافة المقطوعة أو نوعية العملية.

فكرة واتساب

إقرأ أيضا

تتميز السفينة “مهدوي”، التي انضمت إلى أسطول الحرس الثوري في مارس 2023، بوزن يتجاوز 2100 طن وأبعاد تبلغ طولها 240 مترًا وعرضها 27 مترًا.

وتحتوي هذه السفينة على مجموعة متنوعة من الأنظمة الرادارية المتقدمة، بما في ذلك الرادار ثلاثي الأبعاد، وأنظمة الصواريخ الأرض-أرض والأرض-جو، وأنظمة الاتصالات المتطورة مثل منظومة “سوم خرداد”.

وبحسب القائد البحري في الحرس الثوري، العميد علي رضا تنكسيري، فقد تم تجهيز السفينة بصواريخ كروز “قدر 474” التي تبلغ مداها 2000 كيلومتر بجانب الصواريخ الباليستية بعيدة المدى.

وأشار العميد تنكسيري إلى أن “المهمة الرئيسية للبحرية في الحرس الثوري في المياه البعيدة هي تحقيق السيادة البحرية والمحافظة عليها وضمان أمن خطوط الشحن”.

فكرة أبراج
ficrah google news اختراق تاريخي: السفينة مهدوي الإيرانية تعبر خط الاستواء

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى