أخبار التكنولوجياأخبار

استخدام الذكاء الاصطناعي للحفاظ على ذكرى الأحباء

عندما تم تشخيص والد رجل الأعمال التكنولوجي، أرتور سيتشوف، بالسرطان، أصبح التحدث معه مرة أخرى شبه مستحيلاً في نظر الأطباء. لكن بدلاً من الاستسلام، قرر سيتشوف تحويل هذه الفكرة إلى واقع بمساعدة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

فكرة تيليجرام

حياة جديدة للمنسيين: فن الاحتفاظ بذكريات الأحباء عبر الذكاء الاصطناعي

في سعيه للحفاظ على ذكرى والده وتخليدها بشكل فريد، قام الشاب البالغ من العمر 38 عامًا بابتكار أداة تقنية استثنائية يطلق عليها اسم “وضع العيش إلى الأبد”. تعتمد هذه التقنية على الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور رمزية رقمية تقترب إلى حد كبير من تصوير الأشخاص الحقيقيين، بما في ذلك تقليد أصواتهم وسلوكياتهم وحركاتهم.

فكرة أبراج

ومع هذه الابتكارات، يمكن لأجيال المستقبل الاستمتاع بتفاعل وتواصل مستمر مع ذويهم المتوفين، حيث تظل هذه الصور الرمزية الرقمية تعيش عبر الإنترنت كنوع من التذكار الدائم.

وفي تصريحه حول ابتكاره، يقول سيتشوف: “تستطيع الآن التواصل مع الأشخاص المفقودين وسماع أصواتهم، وحتى مناقشة مواضيع جديدة معهم، مما يعطي الشعور بالاقتراب منهم بشكل جديد”.

تجري شركة Somnium Space، التي يمتلكها سيتشوف، حاليًا اختبارات لـ “وضع العيش إلى الأبد” في مقرها الرئيسي في براغ، بجمهورية التشيك، ومن المتوقع أن يتم إطلاقه رسميًا في وقت لاحق.

فكرة واتساب

تعد Somnium Space منصة ثلاثية الأبعاد تمكن المستخدمين من التفاعل مع بيئة افتراضية مشتركة، حيث يمكنهم اللعب والتفاعل والتجارة الافتراضية بالإضافة إلى خلق الأعمال الفنية وحضور الفعاليات بشكل افتراضي.

ficrah google news استخدام الذكاء الاصطناعي للحفاظ على ذكرى الأحباء

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى