الأخبار الرياضيةأخبار

الاتحاد الألماني يقاطع ‘أديداس’ لصالح ‘نايكي’ ويثير انتقادات الحكومة

قرار الاتحاد الألماني لكرة القدم بالتخلي عن شريكه الطويل الأمد، شركة “أديداس”، والانتقال إلى الشركة الأمريكية “نايكي”، أثار ردود فعل قوية في البلاد، مع تعبير وزير الاقتصاد الألماني عن استيائه من هذا القرار، مشيرًا إلى ضرورة الوطنية في الاختيارات التجارية.

فكرة تيليجرام

شراكات جديدة وجدل تجاري: تحليل لقرار الاتحاد الألماني في اختيار ‘نايكي’ والانتقادات المرافقة

التأكيدات على الهوية الألمانية والولاء للشركات المحلية كانت طاغية في التعليقات، حيث عبر الناشطون والمسؤولون عن خيبتهم وانتقادهم لهذه الخطوة، مشيرين إلى الأهمية الكبيرة التي كانت تحملها شركة “أديداس” كجزء من الثقافة الرياضية الألمانية.

فكرة أبراج

إضافة إلى ذلك، أثار اختيار “نايكي” بدلاً من “أديداس” جدلاً كبيرًا حول الأولويات التجارية ودور الشركات الأجنبية في تشكيل الهوية الوطنية، مع تعبير بعض المسؤولين عن الحكومة عن أسفهم لتأثير التجارة على القيم والتقاليد الألمانية.

هذا القرار الجديد للاتحاد الألماني يمثل تحولًا تاريخيًا في علاقته مع شركة “أديداس”، التي كانت تعتبر المورد التقليدي للمعدات الرياضية للفرق الوطنية، ويشكل خطوة جديدة نحو العلاقات التجارية مع الشركات العالمية.

ومع ذلك، استحسن رئيس الاتحاد الألماني للعبة رؤية “نايكي” وتعهدها بتطوير رياضات الهواة والدعم المستمر للرياضات الشعبية، مما يشير إلى الأبعاد الاقتصادية والرياضية لهذا الاتجاه الجديد.

فكرة واتساب

من ناحية أخرى، عبر رئيس شركة “نايكي” عن فخره بتعاون شركته مع الاتحاد الألماني، مما يظهر الأهمية الاستراتيجية لهذه الشراكة بالنسبة للشركة الأمريكية.

إلى جانب هذه التغييرات، أعلن الاتحاد الألماني عن اتفاقية مع منصة “تيك توك” لدعم منتخب الرجال، مما يبرز تحولاً شاملاً في استراتيجيته الرياضية والتسويقية.

ficrah google news الاتحاد الألماني يقاطع 'أديداس' لصالح 'نايكي' ويثير انتقادات الحكومة

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى