الأخبار الرياضيةأخبار

الاتحاد السعودي يبلغ ربع نهائي كأس العالم للأندية بعد فوز مستحق

نادي الاتحاد السعودي أحرز تأهله إلى دور ربع النهائي في النسخة العشرون من كأس العالم للأندية لكرة القدم، وجاء ذلك بعد فوزه البارز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بنتيجة 3-0، في المباراة التي أُقيمت على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

فكرة أبراج

تألق الاتحاد السعودي يضمن له مكانًا في ربع نهائي البطولة العالمية

بتحقيقه الانتصار الثاني في مشاركته الثانية بالبطولة، التي تجمع سنويًا أبطال القارات وبطل دوري البلد المضيف، نجح الاتحاد في حجز مكانه في ربع النهائي. وسيواجه الاتحاد، يوم الجمعة المقبل، على نفس الملعب، الأهلي المصري بطل إفريقيا، الفريق الوحيد الذي تمكن النادي السعودي من التغلب عليه في مشاركته السابقة عام 2005، حيث فاز به 1-0 في ربع النهائي قبل أن يخسر في دور الأربعة أمام ساو باولو البرازيلي بنتيجة 2-3.

فكرة تيليجرام

رغم صعوباته في الدوري وتأخره عن الهلال بفارق 16 نقطة، بعد 16 جولة وبعد خسارته الرابعة منذ بداية الموسم أمام ضمك بنتيجة 1-3، استطاع الاتحاد الوصول إلى ربع النهائي ومواجهة التحدي القوي لبطل أوقيانيا.

انتهى الفريق السعودي، الذي يقوده المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، من اللقاء في الشوط الأول بثلاثة أهداف من توقيع البرازيلي رومارينيو في الدقيقة 29، والفرنسي نغولو كانتي في الدقيقة 34، والقائد كريم بنزيمة في الدقيقة 40.

فكرة واتساب

يسعى الاتحاد إلى تكرار إنجاز الهلال العام الماضي في المغرب، حيث وصل إلى النهائي قبل أن يخسر أمام ريال مدريد الإسباني. ومع ذلك، يتواجه الفريق السعودي بتحدٍ كبير في بطولة تبدو الأقرب لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي يسعى لتحقيق اللقب الخامس هذا الموسم، وسيبدأ مشواره من نصف النهائي أمام الفائز من مباراة ليون المكسيكي وأوراوا ريد دايموندز الياباني، بطل آسيا.

ficrah google news الاتحاد السعودي يبلغ ربع نهائي كأس العالم للأندية بعد فوز مستحق

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى