أخبار مصرالأخبار

الاثار المصرية تكتشف أسرارا جديدة لهرم ساحورع

وزارة السياحة والاثار المصرية أعلنت أمس الجمعة عن اكتشاف أثري مهم تمثل في اكتشاف سلسلة من المخازن داخل هرم الملك “ساحورع” في منطقة أبو صير الأثرية بالجيزة لأول مرة.

الاثار المصرية تكتشف مكانا جديدا في هرم ساحورع

تم هذا الاكتشاف بواسطة البعثة الأثرية المصرية الألمانية المشتركة من جامعة فورتسبورغ، والتي تعمل في منطقة أبو صير منذ عام 2019 ضمن مشروع الحفاظ والترميم لهرم الملك ساحورع. تم دعم هذا المشروع من قبل صندوق وقف الآثار التابع لمركز البحوث الأمريكي في مصر، بهدف حماية الأجزاء الداخلية من هرم ساحورع.

المكان الجديد قد يوصل الباحثين لأسرار جديدة

أكد مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية، أهمية هذا الاكتشاف في كشف النقاب عن فلسفة الهندسة المعمارية لهرم الملك ساحورع، وهو ثاني ملوك الأسرة الخامسة (2400 قبل الميلاد) وأول ملك يُدفن في أبو صير. وأشار إلى أن المخازن المكتشفة ستكون متاحة للدراسة المستقبلية وستفتح أمام الزوار المصريين والأجانب قريبًا.

رئيس البعثة، محمد إسماعيل خالد، أشار إلى أن عدد المخازن المكتشفة بلغ نحو ثمانية مخازن، وبالرغم من تضرر بعض الأجزاء منها بشدة، إلا أن الجدران الأصلية وأجزاء من الأرضية لا تزال مرئية بوضوح. تم ترميم المخازن المكتشفة وتوثيقها أثريًا بشكل دقيق، مما ساهم في فهم تصميم هرم الملك ساحورع بشكل كبير.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى