الأخبار الرياضيةأخبار

الاندية الاوروبية تعارض دوري السوبر على الرغم من حكم المحكمة

رغم قرار صدر عن المحكمة الأوروبية، رفضت الأندية والبطولات الكبرى في جميع أنحاء أوروبا فكرة دوري السوبر، مؤكدة تفضيلها للوضع الراهن.

فكرة أبراج

عناد متواصل: الأندية الأوروبية تبقى ملتزمة بعدم المشاركة في دوري السوبر رغم الحكم

وجاء هذا الرفض رغم حكم المحكمة الذي صدر يوم الخميس والذي أكد أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) والاتحاد الدولي (الفيفا) انتهكا قوانين الاتحاد الأوروبي من خلال منع تشكيل دوري السوبر.

فكرة تيليجرام

على الرغم من أن مانشستر يونايتد كانت من أوائل الأندية التي أعلنت التزامها بالمشاركة في البطولات التي يديرها اليويفا، إلا أنها انسحبت فيما بعد بسبب الضغوط الواجهة من الجماهير والحكومات واللاعبين. وأكد النادي أن موقفه لم يتغير وأنها ملتزمة تماما بالمشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

على جانب آخر، أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أنها ستقوم بخصم 30 نقطة من رصيد الأندية التي تحاول المشاركة في دوري مماثل في المستقبل، مع فرض غرامة قدرها 25 مليون جنيه إسترليني على كل نادٍ يتخذ خطوة من هذا النوع. وأشارت رابطة الدوري الممتاز إلى رفضها القاطع لفكرة دوري السوبر الأوروبي.

فكرة واتساب

من جهة أخرى، أكدت الرابطة الألمانية والفرنسية رفضهما لبطولات خارج إطار الاتحادات والدوريات المحلية، مع تأكيد الرابطة الأوروبية التي تضم ما يقرب من 500 نادي في جميع أنحاء القارة على انحراف عالم كرة القدم عن دوري السوبر منذ سنوات.

في الختام، أكد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم التزامه بحماية البطولات الوطنية والدفاع عن المبادئ الرياضية واحترام جدول المباريات الدولي.

ficrah google news الاندية الاوروبية تعارض دوري السوبر على الرغم من حكم المحكمة

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى