الأخبار الاقتصاديةأخبار

التزام الوزير النيجيري سالاكو بزراعة 10 ملايين شجرة مانغروف خلال 3 سنوات لتعزيز

أكد إسحاق سالاكو، وزير الدولة لشؤون البيئة في نيجيريا، أن بلاده تحتل المرتبة الثالثة عالميًا من حيث كمية أشجار المانغروف المزروعة.

فكرة أبراج

التزام الوزير سالاكو: نيجيريا تتجه نحو زراعة مليونية لأشجار المانغروف لتحقيق التنوع البيئي

وأضاف أن نيجيريا تسعى إلى زراعة حوالي 10 ملايين شتلة من هذه الأشجار خلال الثلاث سنوات القادمة، نظرًا للدور الهام الذي تلعبه في النظام البيئي.

جاءت تأكيداته خلال مشاركته في جلسة نقاش حول زراعة أشجار المانغروف في مؤتمر الأطراف “COP28″، حيث أكد أن نيجيريا تعمل على مشروع بقيمة مليار دولار لمعالجة التلوث الهيدروكربوني واستعادة غابات المانغروف في دلتا النيجر. وشدد على أهمية دعم حملة الترميم لتحقيق الاستدامة وتحسين سبل عيش السكان.

وأوضح الوزير أن نيجيريا تخطط لتنظيم برامج تدريبية وتقديم منح نقدية للرجال والنساء المشاركين في إنشاء مشاتل المانغروف. وشدد على أن المشاريع البيئية تلعب دورًا حيويًا في مكافحة التغير المناخي، مشيرًا إلى أهمية دعم حلول قائمة على الطبيعة في هذا السياق.

فكرة تيليجرام

وأشار سالاكو إلى التحديات التي تواجه أشجار المانغروف في نيجيريا، مشيرًا إلى تأثير الأنشطة البشرية، خاصة التنقيب عن النفط، وفقدان الغابات بنسبة 22٪ خلال العقد الماضي. وحث على تعاون إقليمي لحماية 30٪ من الأراضي والمحيطات بحلول عام 2030.

فكرة واتساب

وفي ختام كلمته، دعا وزير البيئة النيجيري إلى إنشاء تحالف وزاري لتعزيز التمويل والتنوع البيولوجي، مؤكدًا على ضرورة زيادة الجهود الدولية وتعزيز التعاون لتحقيق التزامات تمويلية ملموسة في هذا السياق.

ficrah google news التزام الوزير النيجيري سالاكو بزراعة 10 ملايين شجرة مانغروف خلال 3 سنوات لتعزيز

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى