أخبار التكنولوجياأخبار

التسجيل بدون كلمات مرور: إكس تطلق ميزة مفاتيح المرور لهواتف آيفون

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي إكس (سابقاً تويتر) عن إطلاق ميزة مفاتيح المرور في تطبيقها لهواتف آيفون، بهدف تعزيز أمان الحسابات. هذا الإعلان جاء وفقًا لتقرير نشره موقع ذي فيرج.

فكرة أبراج

تكنولوجيا المصادقة البيومترية: إكس تقدم حلاً آمنًا لتسجيل الدخول

وأشارت المنصة إلى أنها تسعى لتحسين تجربة المستخدمين في الولايات المتحدة عبر إتاحة هذه الميزة الجديدة. وفيما يتعلق بتوسيع نطاق الدعم، لم تُكشف النقاب عن تواريخ محددة لتوفير هذه التقنية على أنظمة أخرى أو لمستخدمين في بلدان أخرى.

فكرة تيليجرام

تعد إكس أحدث شركة تقنية كبيرة تعتمد تقنية مفاتيح المرور، انضمت بذلك إلى قائمة شركات مثل غوغل وباي بال ومايكروسوفت ونينتندو التي تتيح تسجيل الدخول بدون الحاجة لكلمات مرور تقليدية.

وتشجع إكس مستخدميها على استخدام ميزة مفاتيح المرور نظرًا لسهولة تجربة تسجيل الدخول بها. ويمكن للمستخدمين إنشاء مفتاح مرور مباشرة عبر التطبيق، مما يتيح لهم الوصول إلى حساباتهم بسهولة وبشكل آمن عبر أجهزة متعددة.

تعتمد مفاتيح المرور على تقنية التصديق البيومتري، مثل بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه، مما يضمن مستوى عالٍ من الأمان بالمقارنة مع الكلمات المرور التقليدية. يمكن إنشاء مفتاح مرور لحساب إكس مباشرة من خلال إعدادات الحساب، مع إمكانية حذفه لاحقًا إذا لزم الأمر.

فكرة واتساب

يتم تخزين مفاتيح المرور بشكل آمن في خدمة سلسلة مفاتيح آي كلاود، مما يتيح للمستخدمين الاستفادة منها في تطبيقات وخدمات متنوعة. ويمكن استخدام مفاتيح المرور كبديل لكلمات المرور التقليدية في عمليات التسجيل والوصول إلى الحسابات.

وفيما يتعلق بفقدان أو كسر الأجهزة، يوفر نظام مفاتيح المرور إمكانية الاسترداد من خلال إعادة التحقق من رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني أو مفتاح الأمان الجهاز، مما يجعلها خيارًا آمنًا ومريحًا للمستخدمين.

ficrah google news التسجيل بدون كلمات مرور: إكس تطلق ميزة مفاتيح المرور لهواتف آيفون

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى